العربي «هايل» أمام التضامن... والشباب خطف الفوز من الصليبيخات

نشر في 15-09-2013 | 00:05
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:05
No Image Caption
ضمن منافسات المرحلة الثانية من دوري «فيفا»، حقق فريقا العربي والشباب فوزين مهمين على التضامن والصليبيخات.
خطف المحترف الأردني أحمد هايل ثلاث نقاط غالية للعربي من عقر دار مضيفه التضامن، وذلك بعد تسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع من المباراة، التي كانت تسير نحو التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أهداف العربي سجلها فهد الرشيدي (24) وأحمد هايل هدفين (92، 93)، بينما سجل للتضامن ردريغو (7). وبهذه النتيجة رفع الأخضر رصيده الى أربع نقاط من تعادل وفوز استعاد بها توازنه. 

جاءت المباراة في مجملها حماسية، كان التضامن فيها نداً قويا للعربي حتى نهاية الوقت الأصلي، لكن هذا الصمود انهار في الوقت بدل الضائع بعد هدفي أحمد هايل. 

نجح التضامن في فرض بداية جيدة في بداية الشوط الأول، ترجمها المحترف البرازيلي ردريغو بهدف في الدقيقة السابعة، بعدما أحسن استغلال ارتباك الدفاع الأخضر ليسدد الكرة في شباك الحارس سلمان عبدالغفور مسجلا الهدف الاول للتضامن، بعدها استطاع العربي العودة الى المباراة، وشكلت تحركات فهد الرشيدي وأحمد هايل وحسين الموسوي خطورة على دفاعات التضامن وحارس مرماه طلال الفضلي، لتأتي الدقيقة 24 بالخبر السعيد للأخضر اثر عرضية ناجحة لحسين الموسوي ترجمها فهد الرشيدي في شباك أبناء الفروانية، بعدها دانت فرصة تعزيز الهدف للعربي بعد انفراد صريح للموسوي، لم ينجح في استغلاله، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

 

حماس وندية

 

ولم تكن بداية الشوط الثاني أقل حماسا من الأول، حيث بدت رغبة أصحاب الأرض في خطف التقدم، وذلك بالاعتماد على الدفاع المتكتل والاعتماد على الهجمات المرتدة ومهارة البرازيلي ردريغو، في المقابل حاول العربي اختراق الدفاعات الزرقاء بتبادل المراكز في المقدمة، لكن ذلك لم يسفر عن أهداف، رغم وجود بعض الفرص الخضراء. 

ودفع مدرب التضامن لوسيو بمواطنه ليوناردو أملاً في تحقيق الأفضلية التي اتجهت إلى العربي في الثلث الأخير من المباراة عبر كرات ثابتة لم ينجح في ترجمتها فهد الرشيدي كما فعل في الشوط الأول، ليشهر الحكم علي طالب البطاقة الحمراء في وجه نواف شويع لاعب التضامن لتعمده إضاعة الوقت، وهو ما منح العربي الأفضلية، لاسيما بعد دخول الصاعد محمد عبدالرحمن مع العربي، ويقود عبدالعزيز السليمي هجمة للعربي بعد فاصل مهاري في وسط الملعب، ليمرر إلى الموسوي أمام مرمى الفضلي الذي نجح في إنقاذ مرماه من تسديدة هدف محقق. 

ومع دخول المباراة وقتها الأخير، كثّف العربي هجماته، بينما لجأ التضامن إلى الدفاع لتعويض النقص العددي، ويدفع مدرب العربي بعبدالعزيز الحقان بدلاً من الموسوي، ويحمل الوقت بدل من الضائع الخبر السعيد للعربي بهدفين لأحمد هايل خطف بهما نقاط المباراة الثلاث. 

 

الشباب يفوز على الصليبيخات

 

وفي المباراة الثانية، نجح فريق نادي الشباب في تحقيق أول فوز له في دوري فيفا بعد تغلبه على الصليبيخات بهدف نظيف ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري، ليرتفع رصيد الشباب الى ثلاث نقاط في حين ظل الصليبيخات على رصيده السابق نقطة وحيدة. 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، إذ انحصر اللعب في الشوط الاول من المباراة بمنتصف الملعب ولم تتشكل خطورة على المرميين، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون اهداف.

وتغير مستوى المباراة في الشوط الثاني بعد انفتاح اللعب ليتبادل الفريقان الهجمات، بيد ان هجمات الشباب كانت اكثر خطورة على مرمى الشباب حتى اقتنص مهاجم الشباب سعود الهاجري احدى العرضيات، ليسجل هدف فريقه الاول برأسية على يمين الحارس طارق علي في الدقيقة 85. 

وحاول ثامر عناد العودة الى المباراة وأجرى تبديلين متتاليين، إلا ان ضيق الوقت لم يسعفه. 

أدار المباراة جاسم جعفر، وأنذر عبدالله سلامة ومسعود فريدون من الشباب، والبرازيلي سانتوس ومحمد البذالي من الصليبيخات.

back to top