«العراقية» تهبط في الكويت السبت

نشر في 13-02-2013 | 00:07
آخر تحديث 13-02-2013 | 00:07
No Image Caption
الجارالله: المرحلة الثالثة من ميناء «مبارك» قائمة

تزامناً مع موعد دفع بغداد التعويضات المقررة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية منتصف الشهر الجاري، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أن الخطوط الجوية العراقية ستستأنف رحلاتها إلى الكويت السبت المقبل بعد توقف دام 22 عاماً.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح إن الإدارة وافقت على طلب تقدمت به السلطات المعنية في بغداد لتشغيل "العراقية" أربع رحلات أسبوعياً إلى مطار الكويت الدولي، مبيناً أن الرحلات ستتوزع بين رحلة من وإلى بغداد مباشرة، ورحلتين إلى نفس الوجهة عن طريق النجف، فضلاً عن رحلة من وإلى أربيل.

على صعيد آخر، نفى وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله صحة التصريحات العراقية بأن الكويت قررت إلغاء المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع ميناء مبارك إضافة إلى كاسر الأمواج، مبيناً أن المرحلة الثالثة قائمة، وأن الاتفاق مع العراقيين كان على إلغاء الرابعة فقط، كما أنه "ليس ثمة كاسر أمواج" من الأساس.

وأضاف الجارالله، في تصريح خلال احتفال السفارة الإيرانية بعيد الثورة أمس الأول: "نحن أوشكنا على الانتهاء من المرحلة الأولى، وسننتقل إلى المرحلة الثانية، ومنها إلى الثالثة دون أي إعاقة للملاحة في خور عبدالله"، مشدداً على "الالتزام الكويتي بكل القرارات الدولية التي تنص على حرية الملاحة في خور عبدالله، ولدينا اتفاق مع العراق حول حركة الملاحة في الخور وضمان انسيابيتها".

back to top