مسلحون يقتلون 14 سائق شاحنة شمال بغداد

نشر في 26-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الإنتربول يصدر تحذيراً بخصوص اقتحام سجنين في العراق
قتل 14 سائق آلية نقل في العراق، على أيدي مجموعة مسلحة، في ناحية سليمان بيك شمال بغداد.

وقال مدير الناحية محمد البياتي أمس، إن مسلحين ينتمون الى «دولة العراق الإسلامية»، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، «هاجموا الشاحنات وبعد قتل سائقيها أخذوها»، مضيفا: «وتمكن عدد من سائقي الشاحنات الأخرى من الفرار نحو قرى قريبة».

وأشار البياتي الى أن الهجوم على سائقي الشاحنات التي كانت معظمها تنقل مواد بناء، تم بالتزامن مع هجوم شنه مسلحون على ناحية سليمان بيك، حيث استهدفوا مركز الشرطة فيها وأبراج مراقبة ومركزها بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة.

كما أدى انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة وسط مدينة كركوك صباح أمس، الى اصابة 6 عناصر منها بجروح مختلفة.

في غضون ذلك، أصدرت الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» تحذيرا دوليا أمس، بخصوص مئات الهاربين الذين فروا من سجنين في العراق في هجوم أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنه. 

وقال الإنتربول إن اقتحام السجنين «تهديد كبير» للأمن العالمي، مشيرا إلى أن «كثيرا من السجناء الهاربين أعضاء كبار في تنظيم القاعدة وبعضهم محكوم عليه بالإعدام».

على صعيد آخر، خرج المئات في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى، في تظاهرة حاشدة للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وتوفير الطاقة الكهربائية. ورفع المتظاهرون نعشا رمزيا تعبيرا عن موت الكهرباء، وبطاقات صفراء كتحذير أخير للجهات المعنية في حال لم يتم الإسراع بتحقيق مطالبهم.

(كركوك ــــــــ أ ف ب، رويترز)

back to top