المحارب: إيقاف التدريبات لن يؤثر على «السلة»

نشر في 09-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2013 | 00:01
No Image Caption
حالت الاختبارات المدرسية للاعبين دون استمرار التدريبات للمنتخب الوطني لشباب السلة، على أن تستمر المباريات فور انتهاء الاختبارات ومع حلول شهر رمضان المبارك.
أوقف الجهاز الفني للمنتخب الوطني لشباب السلة تدريبات الفريق، بعد دخول فترة الاختبارات المدرسية الخاصة بالطلبة، على ان تستأنف التدريبات فور انتهاء الاختبارات مباشرة.

وقال رئيس الجهاز الفني للمنتخب وليد المحارب إن التدريبات الخاصة بالفريق لن تتأثر بالايقاف، لأن منتخب الشباب يحظى بفترة إعداد كافية، في ظل الانطلاق المبكر للتدريبات، فضلا عن تأخر انطلاق البطولة، التي ستبدأ في الأول من سبتمبر المقبل في الإمارات.

متابعة اللاعبين

واضاف المحارب: "اتابع اللاعبين جيدا خلال فترة منافسات الدوري والكأس، واعرف امكاناتهم جيدا وكيفية توظيفهم، ولست بمدرب جديد او أجنبي حتى أتأثر بمثل هذا الإيقاف الذي من شأنه عرقلة خطط الجهاز الفني"، موضحا أنه اعتمد خلال تدريبات الفترة السابقة على استرجاع المعدل الجيد للاعبين في جانب اللياقة البدنية والتكتيك الخاص بالهجوم والدفاع والتصويب من الداخل والخارج.

ولفت الى أن شهر رمضان المبارك هو الذي سيكون العائق الوحيد الصعب امامه، نظرا الى استئناف التدريبات بعد نهاية الاختبارات (اي مع بدء شهر رمضان)، وصعوبة عمل تدريبات على فترتين صباحية ومسائية أثناء الصيام، ما يصعب على الجهاز الفني عمل تدريبات من شأنها عودة معدل اللياقة البدنية الى الشكل المطلوب، لذا فإن التدريبات في رمضان ستكون فنية بحتة وخاصة بالجانب التكتيكي وتطبيق الخطط الهجومية والدفاعية مع التدريب الاعتيادي على التصويب.

وأوضح أنه واجه مشكلة مع اللاعبين أثناء التدريبات السابقة، وهي اللعب الفردي، ومحاولة كل لاعب انهاء الهجمات بشكل سريع، لأن لاعب المنتخب متميز في ناديه بين خمسة لاعبين، ودائما ما يعتمد عليه ناديه في انهاء الهجمات، بيد انه في المنتخب لا يستطيع عمل ذلك، لأنه متميز وسط خمسة لاعبين متميزين ايضا، ويحاول الجهاز الفني الاعتماد على اللعب الجماعي وانهاء تلك المشكلة.  

معسكر صربيا

وقال المحارب ان معسكر المنتخب سيكون في صربيا من 17 الى 30 أغسطس المقبل، على ان يغادر الفريق الى الإمارات في الأول من سبتمبر المقبل، للمشاركة في البطولة التي ستستمر الى التاسع من الشهر ذاته.

واردف أنه "طلب اقامة عشر مباريات تجريبية في المعسكر، وسيقللها حسب وضع اللاعبين، اذ اصر الجهاز الفني على طلب هذا الكم من المباريات بسبب مماطلة المتعهدين الدائمة في توفير الفرق لإقامة المباريات التجريبية، اذ انه في حالة طلبنا خمس مباريات واحتجنا الى مباراة اخرى ايضاً فان المتعهد لا يقوم بتوفيرها، لذا اقتضى طلب عدد كبير من المباريات، وسنقوم بإلغاء المباراة التي لا نريدها حسب وضع الفريق".

وزاد ان الجهاز الفني وضع المركز الأول ولقب البطولة امام عينيه، وان الهدف الرئيسي من وراء المشاركة هو تحقيق اللقب وليس المشاركة من اجل المشاركة، ومن ثم التأهل للبطولة الآسيوية.

back to top