الحجرف: الترقيات بالاختيار تعلن الأسبوع المقبل

نشر في 11-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2013 | 00:01
• الوتيد: سمو الأمير أمر بزيادة مكافأة طلبة «الكويت أمانة» إلى 300 دينار

• استعدادات العام المقبل جاهزة بنسبة الثلث واستكمالها قبل نهاية رمضان

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف على ضرورة الانتهاء من كشوفات الترقيات بالاختيار للعاملين في الوزارة وذلك تمهيدا لاعتمادها واعلانها، مشيرا إلى أنه منح القطاع الاداري مهلة اسبوع للانتهاء من الكشوفات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوكلاء الذي ترأسه الحجرف صباح أمس بحضور وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد والوكلاء المساعدين، حيث طلب من وكيل القطاع الاداري سرعة الانتهاء من الكشوفات بعد مراجعتها بشكل دقيق لاعتمادها وتنفيذ الترقيات للمستحقين.

وقالت وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد ان درجات الترقيات بالاختيار للدرجتين (أ) و (ب) جاهزة لدى الوزير، فيما منح الوزير القطاع الاداري مهلة اسبوع للانتهاء من مراجعة الكشوف كاملة لباقي الدرجات خصوصا الرابعة والخامسة.

وفي ما يخص الاستعدادات للعام الدراسي المقبل أكدت الوتيد الانتهاء من جزء كبير من الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2014/2013، موضحة أن قطاعات الوزارة قامت بتوفير ما يقارب الثلث من احتياجات المدارس وتعمل على استكمال البقية خلال الأشهر المقبل.

وقالت ان الوزارة تعمل على الانتهاء من كل الاستعدادات وتوفير احتياجات المدارس من كوادر ومواد وكتب واثاث وغيرها قبل نهاية شهر رمضان المقبل، مشيرة إلى أن قطاع المناهج استعرض أعداد الكتب الدراسية الجاهزة للعام الدراسي القادم حيث قامت ادارة التوريدات والمخازن بتوزيع الكتب على المخازن الفرعية في المناطق التعليمية بواقع 95 كتابا جاهزا في مختلف المراحل التعليمية الثلاث، موضحة أن عدد الكتب الدراسية المقررة لكل المراحل 262 انجز منها في الابتدائي 39 كتابا وتبقى 41 كتابا، وفي المتوسط انجز 43 كتابا وتبقى 58 كتابا، وفي الثانوي انجز 13 كتابا وتبقى منها 15 كتابا بواقع اجمالي 95 كتابا انجز 114 كتابا، و18 كتابا تحت الترسية.

وأضافت الوتيد أن القطاع المالي أوضح توزيع الأثاث على المدارس الجديدة كما قدم قطاع المنشآت تقريره حول المدارس الجديدة.

وأوضحت الوتيد أن نسب الانجاز في بعض ميزانيات مشاريع الوزارة بلغت “صفر” ولم تستخدم هذه الميزانيات وهناك مشاريع انجزت وحققت نسبا في الصرف من الميزانيات على المشاريع، لافتة إلى أهمية اعادة النظر في المشاريع التي لم تستغل الميزانيات التي رصدت لها من خلال دمجها في مشاريع أخرى.

واضافت أن المجلس اطلع على كتب الشكر التي وردت للوزارة من الديوان الأميري حول اوبريت “الكويت أمانة” والجهود التي بذلت، موضحة أن سمو الامير أمر بزيادة مكافأة الطلبة المشاركين بالاوبريت من 200 إلى 300 دينار وستعمل الوزارة على توفيرها من الميزانية اضافة إلى مخاطبة المناطق التعليمية لمراجعة المواد الدراسية مع كافة الطلبة المشاركين.

وحول تقويم الكفاءة للمعلم وعدم الشفافية فيه مع المعلمين كونه سريا، أكدت أهمية أن يعلم المعلم بمستواه في التقرير حتى يعرف وضعه لتحسين أدائه وهو ما يجب أن يتم بين مدير المدرسة ورئيس القسم والتوجيه الفني.

وذكرت أن كشوفات التجديد للعاملين على بند المكافآت ستعرض على الوزير للبت فيها، لافتة إلى أن موضوع المعلمين الوافدين الذين تم انهاء خدماتهم لم يناقش خلال الاجتماع وهو لدى الوزير.

back to top