المبارك: حسم ملف «الكويتية» لإقراره في اجتماع الحكومة القادم

نشر في 22-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2013 | 00:01
No Image Caption
ترأس اجتماعاً لمناقشة عراقيل استكمال الشركة ودعا إلى إنجاز الإجراءات القانونية المطلوبة

• سموه دعا مسؤولي «الكويتية» إلى تحديث الأسطول والمحافظة على الطيارين ووقف التسرب

ترأس سمو رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمناقشة ملف الخطوط الجوية الكويتية، ودعا المعنيين إلى استكمال كل الإجراءات والخطوات لحسم القضية.

اكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ضرورة استكمال كافة الاجراءات القانونية واتخاذ جميع الخطوات العملية اللازمة لحسم قضية الكويتية بالسرعة الممكنة، مشددا على ان يكون هذا المشروع نموذجا يكرس المبادئ والاسس المطلوبة التي تجسد الالتزام بأحكام القانون والمحافظة على المال العام وتنميته.

جاء ذلك خلال ترؤس المبارك اجتماعا صباح امس في ديوان سموه بقصر السيف حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتورة رولا دشتي ووزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الأذينة ووزير التجارة والصناعة أنس الصالح والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد ورئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار فيصل الصرعاوي ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الخطوط الجوية الكويتية سامي النصف وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية ذات الصلة.

وصرح العبدالله بأن الاجتماع يأتي ترجمة لاهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء بإزالة العقبات القانونية والادارية والمالية التي تعرقل استكمال شركة الخطوط الجوية الكويتية والاجراءات التأسيسية والقيام بنشاطها ودورها المنشود.

واستعرض الحضور الجوانب الادارية والقانونية والمالية الواجب اتخاذها من اجل تمكين الشركة من تأمين السيولة التي تتيح لها تمويل الاستحقاقات اللازمة في توفير الطائرات المطلوبة ومواجهة التكاليف التشغيلية والخدمية وتم تدارس جميع البدائل والمقترحات العملية الكفيلة بمعالجة المعوقات القائمة ومتطلباتها التنفيذية وذلك في ضوء الظروف الدقيقة التي تعيشها الشركة والاعتبارات القانونية القائمة وانعكاساتها على قدرة الشركة على القيام بدورها ونشاطها المنشود.

واكد سمو رئيس مجلس الوزراء ضرورة استكمال كافة الاجراءات القانونية واتخاذ جميع الخطوات العملية اللازمة لحسم هذه القضية المهمة بالسرعة الممكنة مشددا على ان يكون هذا المشروع نموذجا يكرس المبادئ والاسس المطلوبة التي تجسد الالتزام بأحكام القانون والمحافظة على المال العام وتنميته وقد تم تكليف ممثلي الجهات المعنية بتقديم الاجراءات العملية اللازمة الكفيلة بمعالجة وضع الشركة على اسس واضحة وقانونية سليمة تحقق الاهداف المنشودة تمهيدا لاعتمادها في اجتماع مجلس الوزراء القادم.

وذكر المشاركون في الاجتماع أن المبارك اكد عدم السماح بأي تجاوزات في "الكويتية"، موضحا ان الحكومة تسعى الى اعادة الدور الريادي لها، كما كانت في السابق، ودعم المؤسسة للمنافسة بقوة واستعادة الدور المنوط بها.

واوضح مصدر وزاري لـ"الجريدة" ان رئيس الوزراء طلب من قيادات المؤسسة ضرورة المحافظة على طاقم "الكويتية" من طيارين ومهندسي طيران، وغيرهم من العاملين، وتلبية احتياجاتهم المالية والوظيفية واستقرارهم، والحد من تسربهم الى شركات اخرى منافسة، فضلا عن جلب افضل الخبرات العالمية والكفيلة بتطوير الشركة.

وزاد المصدر ان المبارك ركز على ضرورة تجديد اسطول "الكويتية"، من خلال شراء او استئجار الطائرات الحديثة, مضيفا ان الحكومة كلفت الهيئة العامة للاستثمار القيام بدورها لتوفير التمويل المالي لخطة تطوير الشركة.

«المهنيين الشباب»

في مجال آخر استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء بقصر السيف امس الوزيرة دشتي يرافقها عدد من الموظفين المختارين في برنامج المهنيين الشباب للعمل فى الامم المتحدة.

ودعا سموه المشاركين الى الاجتهاد فى العمل والتزود بالخبرات اللازمة وتمثيل بلدهم خير تمثيل متمنيا التوفيق والنجاح لهم خلال مدة البرنامج.

وشدد سموه على ضرورة الاستفادة القصوى من تجارب المؤسسات الدولية والدول المتقدمة فى جميع مجالات العمل والمعرفة مؤكدا ثقته بشباب الكويت وقدرتهم على انجاز جميع اهداف بعثاتهم العلمية والعملية.

back to top