مصر: 5ر10 مليون سائح والايرادات 37ر9 مليار دولار

نشر في 27-12-2012 | 13:42
آخر تحديث 27-12-2012 | 13:42
No Image Caption
أعلن وزير السياحة هشام زعزوع ان 5ر10 مليون سائح زاروا مصر حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي خلال العام الجاري محققين زيادة بنسبة 4ر17 في المئة واجمالى ايرادات بلغ 37ر9 مليار دولار.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم عن زعزوع قوله خلال اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية ان هذه المؤشرات تؤكد ان هناك طلبا على المقصد السياحي المصري.

وحث زعزوع في الوقت ذاته على اتخاذ مجموعة من الاجراءات بما يعمل على تنمية صناعة السياحة موضحا انه "بسبب الاحداث السياسية التى تعيشها مصر على خلفية الاعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور وما نجم عنه من مظاهرات واعتصامات فقد فقدت السياحة 25 في المئة من نسب الاشغال مع انخفاض في حجم الاستثمارات السياحية وتوقف الاستثمارات القائمة".

واشار الى ان اهم التحديات التى تواجه قطاع السياحة الملف الامني وارتفاع معدلات البطالة وانخفاض الاستثمارات في المجال السياحي وكذلك ارتفاع عجز الموازنة حتى وصل الى 80 مليار دولار.

واكد زعزوع ان رؤية وزارة السياحة للخروج من الازمة السياحية الحالية تتمثل في عودة الامن والاستقرار الى ربوع مصر والعمل على تكثيف الحملات الدعائية والترويجية للمقصد المصري وكذلك محاولة جذب استثمارات سياحية جديدة.

وشدد ايضا على اهمية المضي قدما في تسهيل اجراءات الحصول على تأشيرات دخول مصر للسائحين فضلا عن عقد اللقاءات الاعلامية والمهنية لاسيما مع ممثلي اكبر الاسواق العاملة في السوق المصري.

ودعا زعزوع الى ضرورة عدم تخفيض حجم وجودة الخدمات المقدمة للسائح نتيجة تدني الاسعار مؤكدا ضرورة التنسيق مع منظمي الرحلات على تحسين السعر حتى يستطيعوا تقديم خدمة مميزة.

back to top