ويبر أول المنطلقين في سباق الجائزة الكبرى الياباني

نشر في 13-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 13-10-2013 | 00:02
No Image Caption
 ينطلق الأسترالي مارك ويبر سائق رد بول من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى الياباني، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 ، بعدما تصدر امس التجارب الرسمية.

وتعد هذه المرة الـ12 التي ينطلق فيها ويبر من المركز الأول في مسيرته والأولى هذا الموسم بعدما قطع حلبة سوزوكا البالغ طولها خمسة آلاف و807 أمتار، في زمن قدره دقيقة و30 ثانية و915 جزءا من الثانية، متفوقا على زميله في الفريق سباستيان فيتل متصدر ترتيب بطولة العام بـ272 نقطة، والذي حل ثانيا لينطلقا من الصف الأول سويا.

ومن الصف الثاني ينطلق في سباق اليوم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي احتل المركز الثالث أمس وبجانبه الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس الرابع في التجارب الرسمية.

وينطلق البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من الصف الثالث بعد احتلاله المرتبة الخامسة في التجارب الرسمية وبجانبه الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الذي حل سادسا.

وجاء بالمركز السابع الألماني نيكو هالكنبرج سائق "ساوبر إف 1 تيم" لينطلق من الصف الرابع وبجانبه الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري، صاحب الوصافة في ترتيب بطولة العالم بـ195 نقطة، والذي احتل المركز الثامن بالتجارب الرسمية. 

(إفي)

back to top