القادسية يتجاوز الشباب... والنصر يفوز على اليرموك

نشر في 06-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2013 | 00:01
No Image Caption
ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري فيفا لكرة القدم
تمكن القادسية من تجاوز الشباب بهدفين مقابل هدف، في حين فاز النصر على اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات دوري فيفا لكرة القدم ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وفي مباراة القادسية والشباب سجل عمر السومة 28، و38 للقادسية، ومسعود فيريدون 90 للشباب.

بينما سجل في مباراة النصر واليرموك العمانيان اسماعيل العجمي، وعصام فايل، وعبدالرحمن باني، وبندر العجمي، في حين سجل هدف اليرموك مهنا عبدالله.

جاءت مباراة القادسية والشباب برغبة واضحة من القدساوية منذ البداية في حسم المباراة، حيث اعتمد مدرب الفريق محمد إبراهيم على قوة هجومية كبيرة تمثلت في الدفع بثلاثة مهاجمين بدر المطوع، وعمر السومة، وميشيل، في المقابل لم يجد الشباب أفضل من طريقة دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تثمر إلا عن فرصة وحيدة سددها سالم الفيلكاوي علت عارضة نواف الخالدي حارس القادسية.

وتواصلت هجمات القادسية في محاولة لفك شفرات دفاع الشباب، وهو ما تحقق في الدقيقة 28 عبر عرضية من بدر المطوع قابلها عمر السومة بقدمه في شباك عمار البلوشي، ويتكرر السيناريو في الدقيقة 38 عبر تمريرة طويلة من نواف المطيري استغلها الهداف عمر السومة وأسكنها شباك البلوشي لينتهي هذا الشوط بثنائية صفراء.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيراً حيث اكتفى القادسية بما قدمه في الشوط الأول، في حين تكللت محاولات الشباب لتعديل الوضع بهدف في نهاية هذا الشوط عبر مسعود فريدون، كما شهد هذا الشوط تدخلا عنيفا لخالد إبراهيم على فايز المطيري، وهو ما أحدث بعض التشابك بين اللاعبين لينذر حكم اللقاء مشعل العسعوسي عبدالعزيز هلال من الشباب، ومساعد ندا وخالد ابراهيم من القادسية لتنتهي المباراة بفوز القادسية بهدفين مقابل هدف واحد.

 

النصر فاز برباعية

 

وعلى استاد علي صباح السالم تمكن النصر من إكرام ضيفه اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع النصر رصيده من النقاط الى 8، في حين تجمد رصيد اليرموك عند نقطة واحدة.

أهداف النصر سجلها اسماعيل العجمي في الدقيقة 8، وعصام فايل 17، وبندر العجمي 68، وعبدالرحمن باني 88، في حين سجل لليرموك مهنا عبدالله 90.

6 مباريات في الدوري العام اليوم 

تنطلق في الخامسة وخمسين دقيقة من مساء اليوم منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري العام، حيث يلتقي كل من السالمية والكويت، وخيطان والفحيحيل، والساحل واليرموك، وفي الثامنة وخمس دقائق يلعب العربي مع الجهراء، والنصر مع الشباب، والتضامن مع كاظمة، وتقام جميع المباريات على ملاعب الفرق المذكورة أولاً.

ويأتي في مقدمة لقاءات اليوم لقاء السالمية والكويت، حيث يسعى الكويت إلى تحقيق الفوز من أجل الصعود إلى المركز الأول في البطولة في ظل غياب القادسية عن الجولة بسبب انسحاب الصليبيخات، بينما يسعى السماوي إلى حصد نقاط اللقاء الثلاث والمنافسة بقوة على المركز الأول.

 

back to top