«التربية»: فتح التعاقدات المحلية للمعلمين طوال العام

نشر في 16-04-2013 | 01:10
آخر تحديث 16-04-2013 | 01:10
اجتماع مجلس الوكلاء منح الأولوية للخليجيين والبدون ثم الوافدين
قــــرر وزيـــــر التربيـــــة وزير التعليـــــم العالــي د. نايف الحجرف فتح باب التسجيل للتعاقدات المحلية لكل التخصصات المطلوبة امام الراغبين في الالتحاق بسلك التدريس من مختلف الجنسيات طوال العام الدراسي، على ان تكون الاولوية لمواطني دول مجلس التعاون والبدون ثم الوافدين.

وقالت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد، في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس الوكلاء الذي ترأسه الحجرف مساء امس، إن المجلس ناقش طلب اصحاب المدارس الخاصة زيادة الرسوم الدراسية، واعطاء اراض لبناء مدارس جديدة، لتطوير العمل ورفع رواتب المعلمين في المقابل، مشيرة الى انه تم تكليف وكيل المساعد للتخطيط دراسة مقترح الزيادة، الى جانب انتظار انتهاء الشركة المكلفة تقييم المدارس الخاصة.

واوضحت الوتيد ان مدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم د. رضا الخياط استعرض نتائج عمل فريق تفعيل دور المجلس الاعلى للتعليم، والتي من ابرز نتائجها ان يكون عمل المجلس تشريعيا رقابيا.

واضافت ان المجلس وافق على طلب بعض المناطق التعليمية، لاسيما الفروانية، نقل فنيي صيانة الالكترونيات من عملهم في المناطق الى المدارس، خاصة تلك التي تتضمن فصولا متكاملة، كما وافق المجلس على طلب سلمان الدبوس هدم واعادة بناء مكتبة الفحيحيل العامة وتسميتها باسمه.

وأشارت الى ان المجلس ناقش تقرير لجان التعاقد الخارجي، التي قدمها الوكيل المالي فهد الغيص، والتي تضمنت اجمالي عدد المتعاقد معهم من تونس بواقع ١٢ معلما، والاردن ١٥٤، في الانكليزي والرياضيات والعلوم بفروعها.

واكدت ان مهلة الاسبوع التي منحها الوزير للقطاع الاداري لانهاء درجات الترقيات بالاختيار مددت مرة اخرى، بسبب طلب الوكيل المختص، نظرا لعدم الانتهاء منها حتى الآن، الى جانب ان مكافأة الاعمال الممتازة مازالت هي الاخرى تنتظر بسبب التأخير من المناطق التعليمية وبعض القطاعات.

back to top