«المنار» تحصد مقاعد «الطبية المساعدة» بـ431 صوتاً

نشر في 27-09-2013 | 00:02
آخر تحديث 27-09-2013 | 00:02
تلتها «الوسط الديمقراطي» بـ371
بفارق 60 صوتا، حصدت «قائمة المنار الطبي» مقاعد الهيئة الادارية في انتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2013/2014، بعد حصولها على 431 صوتا، تلتها «الوسط الديمقراطي» بحصولها على 371 صوتا.

وتعطي المؤشرات الرقمية، ارتفاع اصوات قائمة المنار الطبي عن عامها السابق بـ85 صوتا، وخسرت الوسط الديمقراطي 33 صوتا.

وبلغ اجمالي المقترعين في انتخابات الجمعية 829 من اصل 995 مقيدا في الكلية، وعدد الذين لم يقترعوا 166 طالبا وطالبة.

وانطلقت انتخابات جمعية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت وسط حضور لافت للطالبات المقترعات منذ الدقائق الأولى لفتح صناديق الاقتراع على عكس السنوات النقابية السابقة، ليبرز التنافس الانتخابي الشديد بين القائمتين الوسط الديمقراطي والمنار الطبي.

وتوزعت الطالبات على طول الحواجز الموضوعة أمام مقر لجنة الانتخابات لحث الطالبات على التصويت، وقوبل الحضور الكثيف للطالبات بشبه غياب طلابي في لجنة اقتراع الطلاب عن التصويت مع تزايد محدود لأعدادهم مع مرور الوقت، وقد امتلأت مداخل الكلية بلوحات تحمل شعارات القائمتين، وافتتحت اللجان الانتخابية ابوابها عند الساعة الثامنة صباحا في فترة تمتد حتى الثانية.

وفي هذا السياق، صرحت نائبة رئيسة لجنة الاقتراع فاطمة العوضي، بأن الاقبال الطلابي جيد جدا حيث بلغ عدد الأصوات 150 صوتا من أصل 910 طالبات مقيدات عند الساعة التاسعة، ومع الساعات الأولى لفتح التصويت كانت اغلبية الأصوات للطالبات المستجدات، ومن المتوقع أن تزداد عند الساعة الثانية عشرة وهو وقت الاستراحة بين المحاضرات الدراسية.

 وخلت العملية الانتخابية من اي مشاكل تذكر وتم السيطرة على كل شي، لافتة الى أن التصويت بدا الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا.

وذكر رئيس لجنة اقتراع الطلاب عبدالله المطيري أن الاقبال الطلابي في الفترة الصباحية ضعيف، وهو في تزايد بعد انقضاء فترة المحاضرات، وبلغت الاصوات عند الساعة التاسعة 10 اصوات من أصل 85 طالبا مقيدا، ولفت الى أن الجميع متعاون من القوائم والموظفين والأمن حيث ان العملية الانتخابية تتم على أكمل وجه ونشكر الإدارة وقسم الأمن والسلامة لتسهيلهم للعملية الانتخابية.

بينما ذكرت منسقة قائمة المنار الطبي منيرة الهاجري ان الاقبال الطلابي على التصويت كان جيدا منذ الدقائق الأولى لفتح لجان الاقتراع، وأن فترة التحضير للانتخابات والتي استمرت لأسبوعين كانت كافية للقوائم لطرح فكرها ومبادئها وانجازاتها على مدى الاعوام النقابية السابقة.

وقالت الهاجري ان القائمة تطمح في الحصول على ثقة الطلبة لان الحصول عليها هو فوز بحد ذاته، كما دعت الطالبات إلى المشاركة بالعرس الانتخابي.

وأشارت رئيسة الجمعية السابقة في قائمة الوسط الديمقراطي، لطيفة الظفيري الى أن إقبال الطالبات على التصويت بكثافة من الساعات الأولى هو أمر جديد وسبب ذلك هو التنافس بين القائمتين الوسط الديمقراطي والمنار الطبي حيث احتلت الوسط مقاعد الجمعية لسنتين متتاليتين. ويركزالبرنامج الانتخابي للقائمة على الجانب الأكاديمي والتعليمي للطلبة.

وقالت الظفيري ان القائمة بفوزها بمقاعد الجمعية مرتين استطاعت أن تحقق انجازات ليس لها مثيل.

وتمنت على القائمة المنافسة مخاطبة عقول الطلبة أكثر من التأثير على الجانب العاطفي والديني وفي كلمة للطلبة تمنت أن يصوت الطلبة للقائمة التي تحترم عقولهم وتحقق لهم الانجازات وتخدمهم بشكل افضل.

وفي هذا الصدد قال المشرف العام لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية بجامعة الكويت للعام النقابي 2013/2014 ناصر الضبيبي أن الانتخابات الطلابية انطلقت اليوم في مركز العلوم الطبية، حيث كانت البداية مع كلية العلوم الطبية المساعدة، موضحا ان الانتخابات خلال الكليات التسع السابقة سارت بالشكل المطلوب وبحسب الخطة التي رسمتها اللجنة العليا وسارت عليها اللجان الانتخابية، مؤكداً في الوقت ذاته أن عجلة انتخابات مركز العلوم الطبية مستمره مع كلية الطب يوم الاربعاء المقبل وكلية الصيدلة يوم الخميس المقبل.

back to top