القادسية «بدر» أمام رافشان

نشر في 04-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 04-04-2013 | 00:02
No Image Caption
قاد المهاجم الدولي بدر المطوع القادسية إلى الفوز على رافشان الطاجكستاني في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سجل المطوع «هاتريك» ليتقدم الأصفر في المجموعة الرابعة بثبات، نحو حصد بطاقة التأهل للدور الثاني.
حقق فريق القادسية لكرة القدم فوزا سهلا على ضيفه رافشان الطاجيكي بثلاثة أهداف من دون رد، سجل اثنين منهما نجم المباراة بدر المطوع 25، 87، بينما جاء الثالث من نيران صديقة من مدافع رافشان الذي تكفل بتسجيل هدف في مرماه عن طريق الخطأ 67، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي.

وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده إلى 6 نقاط وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الرمثا الأردني والشرطة السوري اللذين تقابلا أمس في العاصمة الأردنية في لقاء انتهى بفوز المضيف بهدف دون رد.

القادسية لم يجد صعوبة في تجاوز رافشان، حيث أظهر رغبة حقيقية في تحقيق الفوز، وعمل من أجل ذلك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

الأصفر نجح في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول، ولولا التسرع في انهاء الهجمات وتغاضي حكم المباراة عن ركلتي جزاء لبدر المطوع، وسيف الحشان لخرج القادسية فائزا بثلاثة اهداف على الأقل في هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الأصفر بهدف وحيد.

تصميم الأصفر على حصد نقاط المباراة كان السمة المميزة لأدائه في شوط المباراة الأول، فجاء الضغط منذ الدقيقة الأولى على فريق رافشان، عبر هجمات كثيرة من الجانب الأيمن الأنشط للقادسية بقيادة عامر المعتوق وصالح الشيخ، نجح بدر المطوع في ترجمة احدى هذه الفرص الى هدف جميل في الدقيقة 25 اثر عرضية متقنة من صالح الشيخ قابلها المطوع من الوضع طائرا بقدمه في شباك حارس رافشان روسدام، بينما أهدر عمر السومة عدة كرات كانت كفيلة بزيادة حصيلة هذا الشوط، في المقابل ظهر الفريق الطاجيكي بمستوى ضعيف رغم السرعة التي تميز بها على فترات في نقل الكرة.

وفي شوط المباراة الثاني، حاول رافشان العودة الى المباراة ونشط من أجل ذلك في الربع ساعة الأول، لكن القادسية سرعان ما أمسك بزمام المباراة مجدداً عبر الهدف الثاني عن طريق بدر المطوع الذي استغل مهارته مراوغا دفاعات رافشان ليسدد من داخل منطقة الجزاء كرة ارتدت من القائم ثم ارتطمت بأقدام الدفاع الطاجكستاني نحو الشباك في الدقيقة 67، بعدها دانت السيطرة للقادسية ليسجل الهدف الثالث عن طريق بدر المطوع 87 لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة.

الصحافيون درجة ثانية!

تعرضت وسائل الإعلام لموقف غير مسؤول من منظمي المباراة، حيث أصر القائمون على التنظيم على وضع المقاعد المخصصة لوسائل الاعلام في مدرجات الدرجة الثانية، بحجة أن هذه تعليمات مراقب المباراة، كما منعت ادارة المباراة المصورين من الدخول الى أرض الملعب بحجج واهية.

back to top