عاشور: التحكيم ذبحنا هذا الموسم... ولا ندري لمصلحة من؟!

نشر في 21-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:01
No Image Caption
قال نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور إنه دعا إلى اجتماع عاجل لمجلس إدارة النادي لمناقشة كيفية التصدي للظلم التحكيمي الواقع على الفريق هذا الموسم.
شن نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور هجوما لاذعا على التحكيم الكويتي بشكل عام، وعلى حكم لقاء القادسية والعربي في ذهاب نصف نهائي كأس سمو أمير البلاد علي محمود بوجه خاص، مشيرا الى أن تعمدوا ذبح العربي هذا الموسم من دون وجه حق.

وقال عاشور في تصريح لـ"الجريدة": "الظلم الذي يتعرض له العربي هذا الموسم من التحكيم الكويتي فاق كل حدود الخطأ البشري ليتحول الى تعمد واضح أضر بالعربي وتسبب في حرمانه من التتويج هذا الموسم، لذلك فقد طالبنا بحكام أجانب لمواجهات الفريق الحاسمة والتي عادة ما تكون أمام القادسية، لكن اتحاد الكرة ولجنة الحكام لم يستجيبا لطلب العربي".

 وأضاف "تم تعيين علي محمود لإدارة مباراة العربي والقادسية في كاس سمو أمير البلاد، لنرى العجب العجاب في المباراة، فبخلاف الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها محمود في المباراة، زاد الطين بلة بإلغاء هدف صحيح للعربي بحجة إعاقة عبدالقادر فال للحارس نواف الخالدي وهو ما لم يحدث من الأساس، ثم تجاهل ركلة جزاء صحيحة للعربي، ليقوم بعد ذلك باحتساب هدف للقادسية والذي سجله بدر المطوع من تسلل واضح، كما تعمد استفزاز لاعبي العربي إلى درجة أنه وجه سبابا لأحد اللاعبين بأمه لمجرد أن اللاعب قال له (أشفيك علينا يا علي)"!

وأشار عاشور إلى أنه دعا لاجتماع عاجل لمجلس إدارة النادي العربي لمناقشة كيفية التصدي للظلم التحكيمي الواقع على العربي هذا الموسم، كما أنه وجه دعوة للجنة الحكام لتوضيح وجهة نظرهم حول ما تعرض له العربي من ظلم.

وحول تصرف اللاعب مرتضى فال والذي قام بحركة غير أخلاقية لجماهير القادسية قال عاشور "قبل أي شيء نحن ندين تصرف مرتضى ولا نقبله تحت أي ظرف، لكن ما تعرض له اللاعب من هجمات عنصرية من جماهير القادسية كان مبالغا فيه، بالإضافة للظلم التحكيمي في المباراة، وهو ما استوجب ردة الفعل التي قام بها فال".

وكانت جماهير العربي قد أعلنت عن غضبها من حكم المباراة علي محمود والذي تسبب من وجهة نظرهم في خسارة الفريق أمام غريمه التقليدي القادسية في مواجهة الذهاب لنصف نهائي كاس سمو الأمير، كما شهد الملعب احتجاجا كبيرا من لاعبي العربي بعد المباراة على الحكم.

فنزويلي وقع للعربي

من جانب آخر، كشف عاشور أن إدارة الأخضر نجحت في الحصول على توقيع لاعب فنزويلي يلعب في وسط الملعب وسيعلن عن الصفقة رسمياً خلال أيام، مشيراً إلى أن الموقف النهائي لتجديد عقود الجهاز الفني وبقية اللاعبين المحترفين في الفريق سيحسم  خلال اليومين المقبلين.  

الفهد: لن نسكت عن حق القادسية إزاء تصرف فال

قال رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد إن المحترف السنغالي في صفوف العربي مرتضى فال يجب ألا يستمر في الدوري الكويتي، بل يستحق الشطب نهائيا من سجلات الكرة، وذلك بعد الحركة اللاأخلاقية التي قام بها خلال المباراة.

واستنكر الفهد، في تصريحات له بعد المباراة ما قام به فال، مؤكدا أن كرة القدم تحتاج إلى الأخلاق في المقام الأول قبل حاجتها إلى المهارة أو المستوى الفني، موضحا أن ناديه لن يسكت عن حق الجمهور القدساوي بعد الحركة التي قام بها محترف العربي.

back to top