المعيوف يطالب رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزاري

نشر في 11-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2013 | 00:01
No Image Caption
طالب النائب عبدالله المعيوف رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بإجراء تعديل وزاري، وابعاد عدد من الوزراء، وخص بالذكر الوزيرين عبدالعزيز الابراهيم ومحمد الهيفي.

وقال المعيوف لـ "الجريدة": "اتمنى على رئيس الوزراء اجراء تعديل وزاري الان، فهناك بعض الوزراء غير متعاونين مع المجلس، بل وغير متعاونين حتى مع الجهاز الاداري بوزارتهم".

وأضاف المعيوف ان "وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والمالي عبدالعزيز الابراهيم، غير متعاون مع المجلس ومع جهازه الاداري، ويتحدث من برج عال، ويعتقد ان لا احد يعي الفنيات في الاشغال الا هو". ورأى المعيوف ان الابراهيم لا يصلح للمرحلة القادمة، ولا لمرحلة جديدة من الحياة السياسية، وكذلك وزير الصحة محمد الهيفي.

وتوعد المعيوف الوزير الهيفي بتفجير قنبلة قريبا خاصة بمناقصات المستشفيات، مشيرا الى عمل وكيل مساعد بوزارة الصحة على خلط الاوراق في مناقصات المستشفيات، عبر توجيهها الى مكان معين، وهناك تفريط في المال العام، في ترسية هذه المناقصات، وعلى وزير الصحة فتح ملف المناقصات، خاصة انه يعلم من هو المستفيد منها. وعن رأيه في تعامل الوزراء مع اسئلة النواب، قال المعيوف: "على يقين بأن بعض النواب وقعوا في خطأ دستوري، عندما يستجدون الوزراء للاجابة عن اسئلتهم". وأشار الى ان الحكومة حاولت الابتعاد عن مواجهة الاستجوابات ولجان التحقيق باعذار واهية، مبديا اسفه لان بعض النواب يسايرها في هذا الأمر، حتى وصل الأمر بها الى ان بدأت تتهرب من الاجابة على الاسئلة النيابية.

وحذر المعيوف الحكومة من الاستمرار في هذا النهج "فعدم تعاونها مع المجلس في الجانب الرقابي اصبح ككرة الثلج التي تكبر. وبالنهاية سيكون هناك صدام قادم في بداية دور الانعقاد المقبل، ووقتها سيعرف الشعب ان سبب تدهور العمل السياسي في الكويت هو الحكومة غير المتعاونة مع المجلس"، مستدركا: "اذا استمر الوضع على ما هو عليه فعلى الحكومة ان تتحمل مسؤوليتها".

back to top