مصر: توافد المتظاهرين في مليونية "الشرعية خط أحمر"

نشر في 28-06-2013 | 15:20
آخر تحديث 28-06-2013 | 15:20
No Image Caption
بدأ المئات من أعضاء الأحزاب والقوى والتيارات الاسلامية في التوافد على ميدان رابعة العدوية للمشاركة في مليونية (الشرعية خط أحمر) والتي تؤيد شرعية الرئيس المصري محمد مرسي ضد تظاهرات 30 يونيو المعارضة له.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان المشاركين فى مليونية اليوم يطالبون بحماية "الشرعية الدستورية" والتصدي لأية محاولة للالتفاف عليها والتصدي لما سموه ب"محاولة فلول الحزب الوطني المنحل اشعال الفتنة فى البلاد".

وقام المتظاهرون بنصب منصة عملاقة أمام الباب الرئيسي لمسجد رابعة العدوية وتزويدها بالعديد من أجهزة الصوت العملاقة بالاضافة الى نصب ثمان خيام بمحيط المسجد لحمايتهم من أشعة الشمس وكذلك للاستعداد في حالة الدخول في اعتصام مفتوح عقب انتهاء فاعليات المليونية اذا ما تقرر ذلك.

من جهتها قامت الادارة العامة لمرور القاهرة بنشر العشرات من الحواجز المعدنية ببعض الشوارع المحيطة وامتدادهما لاغلاق الطريق الى رابعة العدوية وتحويل حركة مرور السيارات بعيدا عن الميدان.

بدورها قامت وزارة الصحة والسكان بالدفع بعدد من سيارات الاسعاف بمحيط ميدان رابعة العدوية استعدادا لمليونية اليوم حيث انتشرت عشرات السيارات في المنطقة مزودة بالأطقم الاسعافية اللازمة.

في المقابل واصل المتظاهرون اعتصامهم أمام وزارة الدفاع لليوم السادس على التوالي للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وساد الهدوء محيط وزارة الدفاع اليوم بعد التزام معظم المتظاهرين خيامهم والتي بلغت حتى الآن نحو 80 خيمة في الوقت الذي انتشر فيه الباعة الجائلون بالشارع لاستغلال الاعتصام فى ترويج بضاعتهم.

وشهدت حركة المرور بمحيط الوزارة سيولة طبيعية في ظل اختفاء تام لرجال المرور عن الشارع.

وفي ميدان التحرير استمر اعتصام عدد من المواطنين المعارضين للرئيس مرسي استعدادا للتظاهرات المزمع القيام بها في 30 يونيو والتي تطالب باجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

back to top