العربي يدعو من رام الله إلى وضع حدٍّ لإسرائيل

نشر في 30-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2012 | 00:01
No Image Caption
«حماس»: «كتائب القسام» تستعد لمعركة مقبلة مع الاحتلال
في أول زيارة له إلى مدينة رام الله، دعا الأمين العام لجامعة الدولة العربية نبيل العربي أمس إلى وضع حد فوري لإسرائيل وأنشطتها الاستيطانية، مشدداً على أنه لا يمكن الاستمرار في الأسلوب المتبع منذ عشرين عاماً في المفاوضات التي تؤدي إلى إضاعة الوقت وتحقيق أهداف إسرائيل التوسعية.

ووصف العربي، في تصريحات للصحافيين خلال جولة له على أطراف رام الله للاطلاع على البناء الاستيطاني قربها، الأعمال الاستيطانية الإسرائيلية بأنها "شيطانية"، موضحاً أن الواقع على الأراضي الفلسطينية "أسوأ بكثير مما يصور في الإعلام، وأنه يجب وضع حد لمستوطنات الاحتلال الباطل الذي يدمر السلام".

ورافق العربي في جولته رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ووزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو الذي كان اجتمع معه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لدى وصولهما إلى رام الله.

ودعا العربي إلى إقرار أسلوب جديد لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وعدم الاكتفاء بإدارته كما يجرى منذ سنوات، لافتاً إلى أنه اتفق مع عباس على خطوات عملية لمطالبة الدول العربية بالوفاء بتعهداتها بتقديم 100 مليون دولار شهرياً لخزينة السلطة الفلسطينية لتكون قادرة على أداء مهامها.

من جهته، أعلن وزير الخارجية المصري أنه نقل دعوة من الرئيس المصري محمد مرسي إلى عباس من أجل زيارة القاهرة في أسرع وقت ممكن، "حيث اتفقنا على إتمام الزيارة قريباً بعد انتهاء التزامات الرئيس عباس في ما يتعلق بأعياد الميلاد".

إلى ذلك، كشفت حركة "حماس" أن جناحها العسكري "كتائب القسام" عادت منذ انتهاء الحرب الأخيرة في قطاع غزة للإعداد والاستعداد للمعركة المقبلة مع الاحتلال.

وقال القيادي في الحركة خليل الحية، في كلمة له خلال حفل تكريم لأهالي الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال جولة التصعيد الأخيرة بمخيم النصيرات وسط القطاع، إن "القسام والمقاومة الفلسطينية عادت إلى خنادقها لتبني فصول النصر القادم"، مضيفاً أن هذا تم "في الوقت الذي عاد فيه شعبنا إلى بيته يحتفل بالنصر الكبير الذي حققته المقاومة في معركة (حجارة السجيل)".

(رام الله، غزة- د ب أ، أ ف ب)

back to top