النفط الكويتي ينخفض إلى 06ر104 دولار

نشر في 31-07-2013 | 15:10
آخر تحديث 31-07-2013 | 15:10
No Image Caption
قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 19 سنتا في تداولات امس ليستقر عند مستوى 06ر104 دولار مقارنة ب25ر104 دولار في تداولات امس الاول.

وتنتظر اسواق النفط العالمية اصدار وكالة الطاقة الامريكية في وقت لاحق اليوم التقرير الرسمي حول مستوى المخزونات لدى البلد الاكثر استهلاكا للطاقة عالميا نظرا لارتباط اسعار النفط بعلاقة عكسية مع مستوى المخزونات.

وتشير التوقعات الى تراجع المخزونات النفطية الامريكية بما يعادل 45ر2 مليون برميل في وقت اصدر فيه معهد البترول الامريكي تقريره الخاص حول مستوى المخزونات مظهرا تراجعا في المخزونات يعادل 740 الف برميل.

وشهدت اسعار النفط الخام امس تقلص الفجوة بين اسعار العقود الخام الامريكية وعقود خام (برنت) للمرة الاولى في ستة ايام بعدما اقتربت اسعار عقود الخام الامريكي من ادنى مستوى لها في اربعة اشهر.

وترتب على هذا التراجع ان شهد برميل النفط الخام الكويتي انخفاضا في سعره في وقت تترقب فيه اسواق المال والسلع بمجملها ما سيصل اليه صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الامريكية بعد انتهاء اجتماع اللجنة الفيدرالية الامريكية للسوق المفتوح في وقت لاحق اليوم.

ومن المقرر ان يخرج اجتماع اللجنة الفيدرالية بنتائج سيتحدد على اثرها سعر الفائدة في الاقتصاد الامريكي علاوة على قرارات تتعلق بخطة التحفيز الكمي حيث من شأن تلك النتائج التأثير على سعر صرف الدولار الامريكي اما بالارتفاع او بالانخفاض والذي يرتبط بدوره بعلاقة عكسية مع سعر برميل النفط.

وتداولت عقود الخام الاجلة لتسليم شهر سبتمبر المقبل في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 37ر103 دولار للبرميل مسجلة اعلى مستوى لها عند 47ر103 دولار للبرميل وادناه عند 08ر103 دولار للبرميل في حين سجلت عقود خام (برنت) لتسوية شهر سبتمبر المقبل 80ر106 دولار للبرميل.

back to top