المخيزيم لـ الجريدة•: استمرار تسجيل جداول المتوقع تخرجهم حتى نهاية الأسبوع الجاري

نشر في 03-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2013 | 00:01
تطبيق قرار منع احتكار المقرر الدراسي الفصل المقبل
كشفت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة عن توفير شعب دراسية كافية في عمليات «باي فورس» في مختلف كليات الجامعة.
أكد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. صبيح المخيزيم أن فترة استكمال جداول الطلبة المتوقع تخرجهم مستمرة حتى نهاية الاسبوع الجاري، لافتا إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا إلى صالة القبول والتسجيل في الأسبوع الماضي ضئيل جدا، ويرجع ذلك الى تسجيل الطلبة بالمقررات عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني واختيار المقررات التي يحتاجونها لاستكمال الجدول الدراسي.

وأوضح المخيزيم لـ"الجريدة" أن مكتب القبول والتسجيل يعطي الأولوية في التسجيل للطالب الخريج، حتى وإن لم يجد مقررا يستكمل به الجدول الدراسي، وذلك عندما يحضر إلى مكتب التسجيل في الجامعة، ويتم تسجيله بالمقرر المطلوب للتخرج، وأن عدد الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الأول ما يقارب 1000 طالب أكملوا جداولهم الدراسية.

شعب كافية

وأشار المخيزيم إلى أن التسجيل لعملية الـ"باي فورس" وتذمر بعض الطلبة نتيجة عدم وجود شعب دراسية كافية، يختلف من طالب إلى آخر، مشيرا إلى أنه "تم توفير شعب دراسية في الـ3 ساعات الأولى من كل يوم في عمليات التسجيل، لافتا إلى وجود شعب دراسية مفتوحة على مدار اليوم، وتختلف في مواعيدها الدراسية لدى الطالب الراغب في التسجيل، وأن كليات جامعة الكويت تستطيع توفير الشعب الدراسية الكافية للطلبة في مختلف أوقاتها، وذلك لإتمام عملية التسجيل لدى الطلبة بالشكل بالمطلوب.

منع الاحتكار

وفي ما يخص المقررات الدراسية المحتكرة من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس أوضح المخيزيم أنه تم أخذ قرار في شهر مايو الماضي وسيتم تطبيقه مع بداية الفصل الدراسي المقبل، بمنع تطبيق احتكار المقرر الدراسي، وان أستاذ المقرر لا يستطيع تدريس المقرر لوحده مدة فصلين دراسيين، إذ يجب بعد هذه المدة أن يكون هناك استاذ آخر لاستكمال عملية التدريس، وان وجدت صعوبات أو حالات استثنائية يبلغ نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، ليتم النظر في المبررات وطرحها لنفس الشخص.

back to top