سلة الكويت لتحقيق الثنائية أمام كاظمة

نشر في 17-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2013 | 00:01
No Image Caption
يلتقي فريقا الكويت وكاظمة عند السابعة من مساء اليوم، في المباراة النهائية لكأس اتحاد السلة، وتسبقها مباراة تحديد المركز الثالث بين القادسية والشباب.
تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في السابعة من مساء اليوم المباراة النهائية بين فريقي الكويت وكاظمة، وتسبقها في الخامسة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي القادسية والشباب، في بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة.

وكان الكويت قد وصل الى المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت بنظام خروج المغلوب، بعدما وضعته القرعة مباشرة في الدور الثاني، الذي التقى خلاله النصر وهزمه، ثم أقصى منافسه التقليدي القادسية من الدور قبل النهائي، بينما وصل كاظمة إلى الدور النهائي، بعدما أعفته القرعة هو الآخر من خوض الدور التمهيدي بصفته بطلاً للدوري الموسم الماضي، وتأهل للدور الثاني، الذي تفوق فيه على الجهراء، ثم هزم الشباب في الدور قبل النهائي.

ويسعى الأبيض الى مواصلة انجازاته، بعدما حقق لقب الدوري، وتأكيد تفوق فرقه لكرة السلة في جميع المراحل السنية لهذا الموسم، بينما يحاول كاظمة، الذي عانى غياب لاعبيه المميزين مع انطلاق الموسم، امثال محمد اشكناني ومحمد نبيل للاصابة، وحسين علي الذي انتقل للمحرق البحريني، وفهد الظفيري الذي انتقل للكويت، تعويض ضياع لقب الدوري عنه وتحقيق لقب الكأس.

ويعتبر اللقاء قمة بين فريقين مميزين سلاحهما هو وصول اللاعبين إلى معدل عال من اللياقة البدنية، وكان ذلك واضحا خلال الفترة الاخيرة،

وسيسعى كل فريق في مباراة اليوم الى عدم التفريط في البداية التي تعد النقطة المهمة في مباريات السلة، على اعتبار ان العودة ستكون صعبة نوعا ما، نظرا لقوة دفاع الفريقين اللذين امتازا بها طوال الفترة الماضية رغم حلول البرتقالي رابعاً في الدوري.

والتقى الفريقان في الدوري ثلاث مرات، فاز الابيض في الدور الاول بفارق نقطة واحدة 72-71، وكرر فوزه في الدور الثاني بنتيجة 79-72، بينما فاز كاظمة في الدور الثالث بفارق نقطة واحدة بنتيجة 88-87.

ويعتمد المدرب البحريني لسلة الابيض سلمان رمضان على قوة وصلابة محترفيه السلوفيني مالياك والاميركي ديزموند، وانطلاقات راشد رياض وخبرة احمد المطيري وثلاثيات حسين الخباز وفهد الظفيري، فضلا عن تميز عبدالعزيز فالح في الدفاع، والحد من خطورة اللاعب المزعج في صفوف الخصم.

ويعول المدرب الاميركي لسلة كاظمة مندوزا على القيادة المميزة للهجمات لأحمد البلوشي، واختراقات عبدالعزيز الربيعة وعبدالله توفيق، ومتابعة فارس الفضلي وبدر المطيري اسفل السلة، الى جانب قوة محترفيه الاميركيين المميزين بيتر فيلد ودونالد. وسيقود مباراة اليوم الطاقم الايراني المكون من رضا جوادي ومحسن اشتون وحسن أزادي.

القادسية الأقرب للثالث

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يبدو أن فارق المستوى الفني يصب في مصلحة القادسية رغم تقديم الشباب، بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف، عروضا جيدة في الكأس، اذ اطلق المتابعون على الفريق الحصان الاسود في البطولة.

back to top