الأهلي يضم مهاجم إنبي 3 مواسم ونصف

نشر في 15-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح مسؤولو النادي الأهلي المصري في التعاقد مع أحمد عبدالظاهر مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي إنبي مقابل 5 ملايين جنيه، لينضم اللاعب إلى القلعة الحمراء مدة ثلاث سنوات ونصف السنة، ويتم قيده في انتقالات الشتاء الجارية والقائمة الإفريقية قبل إغلاق باب القيد اليوم (الثلاثاء).

وانتهت المفاوضات بين الناديين بموافقة الأهلي على سداد مليونين و500 ألف جنيه نقداً، فور التوقيع مع جدولة الباقي على دفعات.

ويبلغ عبدالظاهر من العمر 27 عاماً وبدأ مشواره الكروي مع نادي بلدية المحلة وانضم إلى إنبي عام 2006، ويلعب في مركز المهاجم الصريح، وسبق له الانضمام إلى صفوف المنتخب الأول.

وقام عبدالظاهر أمس بالتوقيع على عقود انضمامه رسمياً إلى النادي الأحمر بحضور وكيل أعماله محمد شيحة ومجدي طلبة مدير التعاقدات بالأهلي كأولى صفقات القلعة الحمراء الجديدة في يناير الجاري.

على جانب آخر، تبدأ لجنة الكرة بالأهلي المهمة الصعبة في فتح ملف التجديد للسباعي، محمد أبوتريكة، ومحمد بركات، ووائل جمعة، وسيد معوض، وحسام غالي، وشريف عبدالفضيل، وسعد سمير، والذين ينتهي تعاقدهم بنهاية الموسم الحالي للتفاوض معهم، لاسيما أنها وضعت معايير معينة للتجديد للسباعي، كل حسب عوامل السن والخبرات وتاريخ كل لاعب مع النادي.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة في فتح ملف التجديد لأبوتريكة ليكون مثلاً أمام الجميع، بينما ترددت معلومات حول التجديد لوائل جمعة ومحمد بركات موسم واحد فقط، والتجديد لأبوتريكة وسيد معوض موسمين، والثلاثي حسام غالي وعبدالفضيل وسعد سمير ثلاثة مواسم، مع التفاوت في المقابل المادي الذي سيحصل عليه كل لاعب حسب قدراته وتاريخه وخبراته.

من ناحية أخرى، يعود إلى القاهرة اليوم حسام غالي لاعب وسط الفريق، قادماً من ألمانيا بعد خضوعه لفحوصات طبية وإجرائه جراحة الرباط الصليبي منتصف ديسمبر 2012، بعد تعرضه للإصابة أثناء مشاركته في أولى مباريات الأهلي في مونديال الأندية أمام هيروشيما الياباني.

في حين يستأنف فريق الكرة تدريباته اليوم بملعب مختار التتش عقب الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون أمس، حيث يخوض الفريق مرانه صباح اليوم، في إطار الاستعداد للمباريات الودية التي سيخوضها لتجهيز اللاعبين لانطلاق مسابقة الدوري، حيث يلعب الأهلي مباراة يوم 19 يناير الجاري، لم يتحدد طرفها الثاني حتى الآن، بينما يواجه المقاولون العرب يوم 23 من الشهر ذاته، ويختتم ودياته بلقاء الكويت الكويتي في الـ28 من الشهر الجاري.

back to top