الكويت والعراق يوقعان مذكرات تفاهم

نشر في 12-06-2013 | 16:24
آخر تحديث 12-06-2013 | 16:24
No Image Caption
وقعت دولة الكويت وجمهورية العراق اليوم على ستة اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجانبين.

وتأتي هذه الاتفاقيات عقب جلسة مباحثات رسمية اجراها سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مع نظيره دولة رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيق نوري كامل المالكي في القصر الجمهوري بالعاصمة بغداد ضمن الزيارة الرسمية.

ووقع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح عن الجانب الكويتي مذكرة تفاهم بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي ومعهد الخدمة الخارجية ووقعها عن الجانب العراقي معالي وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

كما وقع برنامج تنفيذي في الشأن الثقافي وقعه عن الجانب العراقي وزير الخارجية هوشيار زيباري فيما وقعه عن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

واتفق الجانبان في مجال البيئة على ابرامج اتفاقية وقعها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير البيئة العراقية سركون لازار صليوه اضافة الى اتفاقية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ستوقع من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح ووزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي علي الاديب.

وفي مجال خدمات النقل الجوي وقع الجانبان اتفاقية من قبل وزير المواصلات الكويتي المهندس سالم مثيب الاذينة ووزير النقل العراقي السيد هادي العامري.

كما وقع الجانبان اتفاقية في التعاون الاقتصادي والفني حيث وقعها عن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي فيما وقعها عن الجانب العراقي وزير التخطيط وزير المالية وكالة علي الشكري.

back to top