600 ألف دولار تغير وجهة فال من العربي إلى السالمية

نشر في 01-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق نادي السالمية أولى صفقاته بشكل رسمي للموسم المقبل، بعد نجاح رئيس مجلس إدارة النادي في ضم محترف العربي المدافع السنغالي المتميز مرتضى فال إلى صفوفه، مقابل 600 ألف دولار مدة موسم واحد قابل للتجديد بموافقة الطرفين.

وبدأت مفاوضات اليوسف مع فال منذ فترة ليست بالقصيرة، نظرا للمستوى الرائع الذي قدمه مع العربي بعد انضمامه اليه هذا الموسم.

وكان للفارق الكبير بين المبلغين اللذين رصدهما الناديان (600 ألف دولار للسالمية مقابل 300 ألف فقط للعربي)، أثر كبير في موافقة اللاعب على الانضمام إلى السماوي.

يذكر أن مرتضى فال كان معرضا لتوقيع عقوبة قاسية عليه من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة، على خلفية ما حدث منه في لقاء الذهاب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير، الذي جمع بين العربي والقادسية، الأمر الذي دفع رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد لشطب اللاعب نهائيا إلا أن اللجنة اكتفت بعقوبة مخففة لم يعلن عنها بشكل رسمي بعد، وهو ما دفع الشيخ تركي اليوسف لحسم الصفقة بسرعة!

وأكد الشيخ تركي اليوسف أنه اشترط على فال الاعتذار أولا لإدارة وجماهير نادي القادسية من أجل إتمام الصفقة، وهو ما وافق عليه اللاعب.

وأضاف اليوسف انه احتراما لمجلس إدارة النادي العربي وجماهيره أنهى صفقة ضم فال إلى صفوف السماوي عقب نهاية الموسم.

الأخضر أوقف اللاعب 10 مباريات وغرّمه 40 ألف

من جانب آخر، أثار توقيع اللاعب ردود فعل غاضبة في النادي العربي، وجماهير القلعة الخضراء، وعلمت "الجريدة" ان إدارة النادي كانت قد أرسلت منذ الأربعاء الماضي بكتاب إلى اتحاد الكرة تخطره فيه بتوقيعها عقوبة على مرتضى فال، وتغريمه 40 ألف دولار جراء ما بدر منه في مباراة القادسية والعربي تجاه جماهير القادسية قبل أن يدخل في اشتباكات لفظية مع الجهاز الإداري للفريق.

وكشف مصدر في النادي حقيقة ما دار بين العربي واللاعب في الفترة الأخيرة، بتأكيده أن الأخير ظل يماطل طويلاً في توقيع عقد التجديد رغم تلبية إدارة النادي لكل مطالبه من أجل ذلك، حيث حصل على باقي مستحقاته عن الموسم السابق بشيك من نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور.

كما أن الإدارة استخرجت تأشيرة دخول "فيزا" لوكيل اللاعب بناء على رغبة مرتضى، الذي ذهب في غفلة ومن دون سابق إنذار للتوقيع مع نادي السالمية.

وأشار المصدر إلى أن إدارة النادي العربي غاضبة بشدة من تصرف إدارة نادي السالمية، التي كان من المفترض حسب المصدر ان تبلغ نظيرتها في العربي باعتبار أنه ناد كويتي يملك عقد اللاعب، بدلا من الدخول على خط المفاوضات من دون سابق إنذار وبشكل سري.

وأكدت المصادر لـ"الجريدة" أن أكثر ما يغضب إدارة النادي العربي هو أنها كانت تحاول طوال الفترة الماضية تخفيف عقوبة مرتضى فال ووصل الأمر إلى تدخلها لدى اتحاد الكرة عن طريق الرئيس جمال الكاظمي للتوسط عند رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد، لتكتشف بعد ذلك توقيع اللاعب منذ فترة ليست بقصيرة مع السالمية.

ومن المنتظر أن تعقد إدارة النادي العربي اجتماعا قريبا لكشف كل الحقائق حول أسباب رحيل فال عن الأخضر.

back to top