الكويت تشيد بجهود السعودية في تعزيز حقوق الانسان

نشر في 21-10-2013 | 13:39
آخر تحديث 21-10-2013 | 13:39
No Image Caption
اشادت دولة الكويت امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان هنا اليوم بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية لإعداد التقرير الوطني الدوري الشامل محل المراجعة والمطروح امام الدورة ال17 لآليات الاستعراض الدورية امام المجلس.

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة هنا السفير جمال الغنيم في كلمة الكويت امام المجلس ان "التقرير السعودي اعتمد منهجية تعبر عن الاهتمام الذي توليه من أجل تعزيز حقوق الانسان ويستند الى معلومات واردة من جهات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من المختصين بقضايا حقوق الانسان".

واكد الغنيم ان "التقرير يوضح انجازات السعودية في مجالات حقوق الإنسان منذ الدورة الأولى لعملية الاستعراض الدوري الشامل عام 2010 ومنها انضمام المملكة للبروتوكولين الاختياريين لاتفاقية حقوق الطفل المتعلقين ببيع الأطفال وباشراك الأطفال في النزاعات المسلحة وانضمامها في مايو الماضي إلى اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (138) المتعلقة بالحد الأدنى لسن الاستخدام".

واشاد ب"الاجراءات التي اتخذتها السعودية لتعزيز تعاونها مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين لتعزيز قدرات المختصين في المملكة في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان ولتطوير برامج تدريبية متخصصة في حقوق الإنسان".

في الوقت ذاته لفت الغنيم الى استمرار نهج المملكة في التعاون مع الأمم المتحدة وآلياتها في مجالات التدريب الفنية المتعلقة بحقوق الإنسان والتي قدمها امام المجلس رئيس هيئة حقوق الإنسان في المملكة الدكتور بندر بن محمد العيبان والوفد المرافق له.

back to top