بداية سهلة لديوكوفيتش وصعبة لموراي في بطولة «الماسترز»

نشر في 07-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:01
No Image Caption
نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي في تحقيق الفوز الأول في بطولة الماسترز لكرة المضرب، التي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين.
استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اولا، مشواره في بطولة الماسترز لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 5.5 ملايين جنيه استرليني، والتي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في التصنيف العالمي للمحترفين والمقامة حاليا في لندن، بفوز سهل على الفرنسي جو ويفريد تسونغا السابع ووصيف النسخة الاخيرة 7-6 (7-4) و6-3.

وحقق البريطاني اندي موراي، الثالث، فوزا بشق الانفس على التشيكي توماس برديتش الخامس 3-6 و6-3 و6-4 امس الاول، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

في المباراة الاولى، صمد تسونغا في المجموعة الاولى وفرض التعادل على الشوط الثاني عشر 6-6، ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل انهاه الصربي لصالحه 7-4، وبالتالي المجموعة 7-6 في ساعة و6 دقائق.

وضرب ديوكوفيتش بقوة منذ الشوط الاول، وكسر ارسال الفرنسي ليتقدم 1-صفر، ثم 2-صفر، قبل ان يكسر ارسال تسونغا للمرة الثانية في الشوط التاسع، وينهيها لصالحه 6-3.

وهو التاسع لديوكوفيتش على تسونغا في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، والخامس على التوالي للصربي في 5 مباريات جمعت بينهما هذا العام، والسابع على التوالي منذ الفوز الخامس الاخير لتسونغا على ديوكوفيتش قبل 3 اعوام، وتحديدا في الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى عام 2010.

بداية سيئة

ولم تكن بداية موراي، الذي لم يسبق له بلوغ دور الاربعة لبطولة الماسترز في 4 مشاركات سابقة، جيدة في المجموعة الاولى، وخسرها 3-6، بعدما نجح برديتش في كسر ارساله في الشوط السادس، حيث تقدم 4-2 ثم 5-2 قبل ان يقلص البريطاني الفارق 3-5، بيد ان التشيكي كسب الشوط التاسع لينهي المجموعة لصالحه 6-3 في 37 دقيقة.

ونجح موراي في رد التحية الى التشيكي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية ليتقدم 3-1 ثم 4-1، وحافظ على تقدمه حتى انهاها لصالحه 6-3 في 45 دقيقة، وتابع موراي افضليته في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسر ارسال التشيكي في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم 3-1 حتى انهاها لصالحه 6-4 في 33 دقيقة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لموراي على برديتش، بعدما تغلب عليه في الدور نصف النهائي لـ"فلاشينغ ميدوز"، والثالث له على التشيكي هذا العام في 4 مباريات جمعت بينهما، حيث ازاحه من ربع نهائي دورة دبي في فبراير الماضي، قبل ان يرد له برديتش التحية في ربع نهائي دورة مونتي كارلو.

وعادل موراي برديتش في عدد الانتصارات في المواجهات الثماني بينهما منذ الاولى عام 2005، التي كانت من نصيب البريطاني في الدور ثمن النهائي لدورة بال السويسرية قبل ان يحقق التشيكي 3 انتصارات متتالية في ثمن نهائي دورة اديلاييد عام 2006، وثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، عام 2010، وربع نهائي دورة باريس بيرسي عام 2011.

back to top