«النصاب» يهدد جلسة «البلدي» وسط غياب 6 من أعضائه

نشر في 20-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2012 | 00:01
No Image Caption
إقرار المعاملات الواردة في محاضر اللجان دون استثناء

مع اقتراب انتهاء عمر المجلس البلدي، وفي ظل الظروف الراهنة، ازداد غياب أعضاء المجلس، وكاد يفقد نصابه في الجلسة التي عقدت بعد محاولات حثيثة لاكتمال النصاب.

عقد المجلس البلدي جلسته امس «بشق الانفس»، بسبب غياب اكثر من 6 اعضاء، احدهم بسبب الترشح للانتخابات البرلمانية.

وقد افتتح نائب رئيس المجلس جسار الجسار الجلسة بعد محاولات حثيثة لاكتمال النصاب، حيث تمت الموافقة على تصديق وزير البلدية على محضر اجتماع الجلسة السابقة، وصادق المجلس على محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية، ووافق على جميع التوصيات التي تشمل طلب وزارة الكهرباء والماء التصريح لها بعمل خلاطة مركزية.

ووافق المجلس على توصيات اجتماع لجنة محافظة العاصمة التي تشمل طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعديل حدود مسجد مخصص بمنطقة العديلية، كما وافق على اقتراح العضوة اشواق المضف بإقامة معارض داخل المحافظات لعرض منتجات المواطنين.

واقر المجلس محضر اجتماع لجنة الفروانية، المتعلق بإقامة دوارين بدلا من الاشارات الضوئية الموجودة في منطقة الدائرة الرابعة، وتوسعة المداخل والمخارج، كما وافق على اقتراح جنان بوشهري بقيام البلدية بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة الانمائي بتبني حملة توعية بيئية واسعة النطاق.

واثار اقتراح العضوة اشواق المضف بإغلاق مكب النفايات في محافظة الجهراء، شريطة بدء العمل في موقع ردم النفايات بمنطقة كبد، والطلب من الجهاز التنفيذي الاسراع باتخاذ الاجراءات اللازمة لافتتاح الموقع الجديد بمنطقة كبد, بعض التجاذب داخل الجلسة، حيث عارضه العضو عبدالله فهاد، «لعدم جدية الجهاز التنفيذي، خاصة ان محافظة الجهراء لا تتحمل المزيد من الكوارث البيئية، ونحن امام مشكلة حقيقية، واتمنى ان يغلق مكب النفايات بالجهراء».

وتساءل فهاد: «لماذا يتم اقتراح هذا الامر في هذا الوقت بالذات، الا اذا كان هناك تنفيع للبعض، والمدير العام والوزير يضعان نفسيهما بموضع الشك؟»، ما دفع رئيس الجلسة إلى الطلب من فهاد تقديم سؤال رسمي للجهاز، لكي تتم الاجابة عنه من قبله، وفق القانون ٥/٢٠٠٥.

وفتح المجلس باب ما يستجد من اعمال، حيث تقدم الاعضاء عبدالله الكندري وفرز المطيري واشواق المضف وعبدالله فهاد وجسار الجسار بطلب الموافقة على مشروع المركز العقاري التجاري الكويتي، فوافق المجلس على تقديمه، ليفصل فيه في اللجنة الفنية لاحقا.

غياب الأمانة العامة

تركت الامانة العامة للمجلس البلدي الجلسة امس، بعد ان افتتح الامين العام الجلسة ثم خرج هو ونوابه، ليتولى ادارتها احد رؤساء الاقسام.

بلدية مبارك الكبير أتلفت 925 كارتون عصير

نفذت بلدية الكويت فرع محافظة مبارك الكبير حملة تفتيشية مفاجئة أسفرت عن إتلاف 925 كارتون عصير، وإرسال 350 عينة إلى المختبر للتأكد من صلاحياتها وتحرير 7 محاضر أغذية، كما تم الكشف على 99 محلا.

وشددت بلدية الكويت بكل فروعها على ضرورة تقيد أصحاب المحلات التي تتداول المواد الغذائية بالاشتراطات الصحية وقوانين ولوائح البلدية.

back to top