غوران لـ الجريدة.: الأزرق سينافس على «خليجي 21» ومصيري في يد مسؤولي الاتحاد!

نشر في 25-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 25-12-2012 | 00:03
No Image Caption
كتبت بطولة خليجي 20 التي استضافها اليمن عام 2011 شهادة ميلاد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الصربي غوران تافاريتش مع المنتخب، وذلك بعد أن حقق الأزرق لقبها الغائب عن خزائنه منذ عام 1998.
وتنتظر الجماهير بمختلف ميولها ما ستسفر عنه نتائج «خليجي 21»، التي ستبقي على المدرب حتى إشعار آخر، أو تنهي مسيرته مع الفريق المستمرة منذ ثلاث سنوات، خصوصاً بعد خروجه خالي الوفاض من الدور الأول لبطولة غرب آسيا.
«الجريدة» التقت غوران، قبيل مغادرة وفد المنتخب إلى الإمارات، وأجرت معه هذا الحوار:
● ما فرص منتخبنا الوطني في الظفر بلقب خليجي 21؟

- الفرصة قائمة لحصد اللقب، لكن علينا أن نعلم أن هناك سبعة منتخبات أخرى تسعى للعودة إلى بلادها بكأس البطولة، ومن وجهة نظري الشخصية أرى أن الفرصة بين المنتخبات الثمانية متساوية تماماً.

● من ترشح من مجموعة الأزرق للتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة؟

- أعتقد أن فرصة الأزرق والمنتخب السعودي في التأهل جيدة، ربما بسبب استقرارهما الفني.

● ما رأيك في مستوى المنتخب اليمني؟

- مستوى المنتخب اليمني يتطور من وقت الى آخر، وأرى أن مواجهته ربما تكون الأصعب في المجموعة، فأي نتيجة غير الفوز عليه ستقلل كثيراً من حظوظ الأزرق، وهو ما أكدته للاعبين أكثر من مرة.

● هل ترى ان في مصلحة الأزرق أن يواجه المنتخب اليمني في المباراة الافتتاحية للمجموعة؟

- الأمر سلاح ذو حدين، فيمكن أن يلعب المنتخب اليمني بأسلوب جديد، وأن يكون لدى الجهاز الفني مفاجآت سواء في التشكيل أو طريقة اللعب، في المقابل فإن دخول الأزرق في المواجهة الثانية وفي رصيده ثلاث نقاط في حالة تحقيق الفوز عليه، أمر جيد.

● هل لديك معلومات عن منتخبات المجموعة؟

- بالطبع، فالمنتخبات الأربعة بمنزلة كتاب المفتوح، كل منها للآخر، ومع ذلك من البدهي أن أراقب المنتخبين العراقي والسعودي عن كثب، ووضعهما تحت المجهر ابتداء من مواجهتهما معاً في الجولة الأولى.

● يرى البعض أن مصيرك مع الأزرق يرتبط بنتائج المنتخب في خليجي 21... ما رأيك؟

- هذا السؤال يجب توجيهه لمسؤولي اتحاد الكرة وليس لي، أنا أجتهد في عملي وكذلك اللاعبين، ثم تبقى النتائج في علم الغيب.

● البعض طالب بإنهاء خدماتك عقب الخروج من بطولة غرب آسيا... ما تعليقك؟

- هذه وجهة نظر من أراد إنهاء عقدي فقط، صحيح أن المنتخب لم يظهر بمستواه المعهود إلا في مواجهة لبنان، لكنه في المقابل حصد 6 نقط، وخرج من الدور الأول للبطولة بسبب اللوائح العجيبة لاتحاد غرب آسيا، فالأزرق كان الأحق في التأهل كأفضل صاحب مركز ثان، وهنا يجب أن أتوجه بالشكر لمسؤولي الاتحاد الكويتي على التعامل معي باحترافية عالية، فيما يخص إنهاء عقدي.

● كيف؟

- بعض الجماهير حسب معلوماتي طالبت بإنهاء خدماتي، لكن مسؤولي الاتحاد منحوني الفرصة مجدداً وهي قمة الاحترافية، فالوقت غير مناسب بالمرة، كما أن التعاقد مع أي مدرب حالياً لن يكون له مردود إيجابي، وللعلم فإن مسؤولي الاتحاد لم يتطرقوا من بعيد أو قريب الى إنهاء العقد.

● ما رأيك فيما يتردد حالياً بشأن العلاقة الفاترة بينك وبين اللاعبين، والتي وصلت إلى حد التوتر؟

- هذا الكلام لا أساس له من الصحة، فالعلاقة بيني وبين اللاعبين قوية للغاية، وبصفة عامة ليس من مصلحة المنتخب أن يروج البعض لهذه الشائعات.

● إذاً لماذا استبعدت الحارس خالد الرشيدي؟

- الرشيدي مصاب، وقد أكد ذلك لوسائل الإعلام، وأكد أنه سيكون جاهزاً لتصفيات كأس آسيا.

● فما صحة اعتراضه على جلوسه احتياطياً في بطولة غرب آسيا؟

الرشيدي لم يعترض على جلوسه احتياطياً، وحتى أكون منصفاً معه، فإنه احد اللاعبين الذين يملكون أخلاقا عالية للغاية، الى جانب مستواه الفني العالي.

back to top