فيتل: كان السباق الأصعب في حياتي

نشر في 27-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أقر الألماني سباستيان فيتل بأنه خاض "السباق الأصعب" في حياته على حلبة إنترلاغوس البرازيلية، حيث عانى لحصد لقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا -1.

وقال فيتل بعد نحو ساعتين من الدراما على الحلبة الواقعة بمدينة ساو باولو "كان السباق الأصعب في مشواري".

وأضاف الألماني "لم أظن قط أنني قد خسرت كل شيء. لكنني لم أكن أعرف حتى النهاية إذا ما كنت سأستطيع" الفوز.

وقال سائق فريق ريد بول، الذي تحول في سن 25 عاما و145 يوما إلى أصغر سائق في التاريخ يحقق لقب بطولة العالم ثلاث مرات "كان سباقا مجنونا. كان كفاحا حتى النهاية خلف سيارة الأمان".

وقال فيتل الذي حصد بطولة العالم بفارق ثلاث نقاط فحسب عن منافسه على اللقب، الاسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري "من الصعب جدا العثور على الكلمات المناسبة. إنني ما زلت ممتلئا بالأدرينالين. إنه أمر فريد للغاية. يمكنكم قرصي وقد لا أشعر بشيء".

وقام ألونسو، منافس فيتل الوحيد على اللقب، بالاقتراب من الألماني في المؤتمر الصحافي، وحياه بعناق.

وقال الألماني: "أود أن تفهموا حديثي. لقد عملوا ضدنا بكل الطرق هذا العام. لكنني منذ كنت طفلا، تعلمت أن أكون أمينا. وقد فزنا بالبطولة بهذه الطريقة، بالأمانة" مثنيا على عمل فريقه.

وقال "لقد تمكنا من أن نبقى كما نحن. كثيرون حاولوا القيام بحيل، وأشياء فاقت الحدود من وجهة نظرنا، لكننا لم ننزعج قط ولم نسمح لذلك بتشتيت انتباهنا".

شوماخر يودع عالم الفورمولا بابتسامة

ودع الألماني مايكل شوماخر امس الاول عالم الفورمولا -1، بمركز سابع مستحق في سباق مجنون استضافته حلبة إنترلاجوس البرازيلية.

وأنهى سائق فريق مرسيدس السباق مباشرة خلف مواطنه وخليفته سباستيان فيتل، الذي توج بطلا للعالم في سباق مثير تفوق فيه على منافسه على اللقب الاسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري.

وكان شوماخر، بطل العالم سبع مرات من قبل، قد انطلق من المركز الثالث عشر للسباق. لكن السائق العجوز (43 عاما) تمكن من الحصول على نقاط في آخر سباقاته مع اللعبة.

ورغم أنها المرة الثانية، والأخيرة على الأرجح، التي يعتزل فيها اللعبة، تركزت كل الأضواء على مواطنه فيتل، الذي أثنى عليه شوماخر.

وقال سائق مرسيدس "فقط يمكنني أن أقول: تهاني لفيتل إذا ما فكرنا أنه حصد ثلاثة ألقاب خلال 100 سباق جائزة كبرى شارك بها، فلا يمكن إلا تهنئته. الأمر يمنحني أيضا شيئا من الفخر، فهو في النهاية أحد زملائي".

ألونسو: كان العام الأفضل في مشواري

رغم خسارته بطولة العالم امس الاول في البرازيل، اعتبر الاسباني فيرناندو ألونسو أن 2012 كان العام الأفضل في مشواره مع عالم سباقات الفورمولا -1.

وقال سائق فريق فيراري "إنها المرة الأولى التي جعلت فيها سائقين حاليين وسابقين وجماهير من جميع أنحاء العالم يتفقون على أنني قدمت البطولة الأفضل".

وأضاف "لدي شعور جيد جدا عن عام 2012، بأنه الأفضل خلال مشواري".

وقال الاسباني (31 عاما) إنه يشعر بالفخر بفريقه، ووعد بالعودة إلى محاولة إحراز اللقب في 2013.

وقال "أشعر بالفخر بالفريق، وبالموسم الذي قدمناه"، وذلك بعد أن خسر لقب بطولة العالم في آخر سباقات الموسم بالبرازيل، لمصلحة الألماني سباستيان فيتل سائق ريد بول.

وقال ألونسو، الذي لم يساعده في شيء إنهاء السباق البرازيلي في المركز الثاني وفيتل في السادس "لا أعتقد أننا خسرنا اللقب في البرازيل، وإنما كان حظنا سيئا في بعض السباقات".

(د ب أ)

ماسا يبكي ويراهن على 2013

أعرب البرازيلي فيليبي ماسا عقب احتلاله المركز الثالث في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي، الذي اختتمت به امس الاول بطولة العالم للفورمولا1، عن أمله في ألا يكرر في العام المقبل نتائجه السيئة في النصف الأول من 2012. وفي نهاية السباق الذي توج فيه الألماني سباستيان فيتل سائق ريد بول بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي، دخل السائق البرازيلي في نوبة بكاء لعدم فوزه بلقب السباق أمام جماهير بلاده، لذا تمنى أن يكون 2013 "عاما مختلفا، تنافسيا، ذلك كل ما أريد".

وقال ماسا، الذي سبقه البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين، وزميله في فيراري الاسباني فيرناندو ألونسو "لا أعرف ماذا حدث لي، أعتقد أنه الشعور بأن السباق هنا، وأنني لم أتمكن من إحراز المركز الذي كنت أتمناه أمامكم".

لكن ماسا أكد أنه تمكن في النصف الثاني من الموسم من استعادة فرحة المشاركة في السباقات، الأمر الذي اعتبره ضروريا من أجل المستوى الذي سيظهر عليه في 2013.

(د ب أ)

back to top