غايتهاوس: استحواذ على مبنى في لندن بـ 165 مليون جنيه إسترليني

نشر في 10-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2012 | 00:01
أعلن بنك (غايتهاوس) اتمام عملية استحواذ بلغت قيمتها 165 مليون جنيه استرليني على مبنى مكاتب شركة المحاماة (اس جي بيروين) الكائن في العاصمة البريطانية (لندن) وذلك لصالح صندوق سيادي ماليزي.

ونقل بيان صحافي لبنك (غايتهاوس - فرع الكويت) الذي تعود غالبية ملكيته لشركة بيت الاوراق المالية عن الرئيس التنفيذي للبنك ريتشارد توماس قوله ان «بنك غايتهاوس قام بدور المستشار الاستثماري في الصفقة وهو أول استثمار للصندوق الماليزي في سوق (لندن) العقاري ويعتبر جزءا رئيسيا من استراتيجيته الاوسع للاستثمار العالمي».

وأضاف توماس ان الصفقة «تعتبر الاكبر منذ تأسيس البنك قبل ثلاثة أعوام لصالح الصندوق السيادي الماليزي واختيارنا كمستشارين للصفقة دليل على جودة العمل الذي يقدمه البنك لعملائه وتنافسيته العالية».

وذكر ان أسواق التمويل الاسلامي العالمية «تشهد نموا وتنوعا وتعتبر هذه الصفقة مثالا على التعاون الدولي» مبينا انه طبقا لآخر الاحصاءات «فقد استأثرت المملكة المتحدة بما يعادل 30 مليار جنيه استرليني من حجم تجارة العقارات العالمية في عام 2011».

من جانبه قال رئيس القطاع العقاري في بنك (غايتهاوس) آدم كافناه ان سوق العقارات في (لندن) «يحتوي على العديد من المقرات الرئيسية لشركات عالمية بالاضافة الى تميزه بنظام ايجاري فريد كما لا يزال ينظر اليه على أنه الملاذ الآمن للاستثمار».

وأضاف كافناه ان الصفقة الاخيرة «كانت بمنزلة فرصة متميزة للقيام بعملية استحواذ واعدة تحقق دخلا طويل الأمد وبعائد جيد وتمكن العميل من تنويع محفظته الاستثمارية في سوق (لندن) من خلال عملية شراء متميزة توفر عائد استثمار عالي الاستدامة».

وأوضح ان المبنى الذي تم الاستحواذ عليه يتكون من مساحة تأجيرية قدرها 221 ألف قدم مربعة يطل على نهر التايمز ويتألف من مكاتب ومحلات بيع تجزئة وشرفة تبلغ مساحتها 20 الف قدم مربعة وغرف اقامة وموقف للسيارات تديره الشركة الوطنية لمواقف السيارات.

وذكر ان البنك يدير أصولا تزيد قيمتها على 782 مليون جنيه استرليني وهو متخصص بانشاء وهيكلة وتمويل الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية لتلبية الطلب المستمر للمستثمرين على الاستثمارات العقارية.

وقال كافناه ان البنك يقدم أيضا خدمات استشارية عبر مجموعة مختلفة من العقارات تتراوح بين محلات البيع بالتجزئة والمكاتب وقطاعات سكن الطلاب والخدمات اللوجستية.

يذكر ان بنك (غايتهاوس) هو بنك استثماري اسلامي بريطاني مرخص من هيئة سوق المال البريطانية.

back to top