سعد الفرج أفضل ممثل في مهرجان القاهرة

نشر في 07-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 07-12-2012 | 00:02
No Image Caption
نال الجائزة عن دور أبو طارق في الفيلم الكويتي «تورا بورا»
حصد الفنان سعد الفرج جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الخامسة والثلاثين، التي اختتمت فعاليتها أمس بإعلان الجوائز، وذلك عن دور أبو طارق الذي قدمه في الفيلم الكويتي "تورا بورا" والمشارك في المسابقتين الدولية والعربية للمهرجان.

وتسلم الفرج الجائزة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في دار الأوبرا المصرية لإعلان الجوائز أمس، بعد إلغاء حفل ختام المهرجان بسبب الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر، وكان برفقته المخرج وليد العوضي منتج ومخرج الفيلم الذي قدم التهنئة للفنان القدير، مشيداً بدوره ومجهوده الكبير في خروج الفيلم إلى النور.

وأعرب الفرج، في تصريحات لـ"الجريدة"، عن سعادته بالجائزة التي حصدها في المسابقة العربية من مهرجان كبير مثل مهرجان القاهرة السينمائي، مشيراً إلى أن تفاعل الجمهور مع الفيلم خلال العرض أسعده كثيراً، ولاسيما أنه أحد الذين نشأوا على السينما المصرية، وكان من بين أحلامه أن تعرض أعماله على الجمهور المصري المتذوق للسينما.

وأكد الفرج أن حصوله على جائزة أفضل ممثل بمثابة تكريم خاص له ومن أغلى الجوائز التي حصدها في مشواره الفني، متمنياً أن يتاح عرض الفيلم تجارياً في مصر وباقي دول الوطن العربي.

وفي السياق، حصد فيلم "موعد في كيرونا" الفرنسي جائزة الهرم الذهبي كأفضل فيلم سينمائي، بينما حصلت الممثلة الجزائرية عديلة بن ديمار على جائزة أفضل ممثلة.

وشهد مؤتمر توزيع جوائز المهرجان هتافات سياسية مناهضة للرئيس محمد مرسي وجماعة "الإخوان المسلمين"، في حين تم تسليم جميع جوائز المهرجان دون أن تكون هناك أي مراسم احتفالية.

يذكر أن فيلم "تورا بورا" عرض في اليوم قبل الأخير للمهرجان وشهدت الندوة الخاصة به تفاعلاً بين الجمهور وفريق عمل الفيلم الذي رحب بالنقاش والنقد البناء الموجه إلى الفيلم.

back to top