"المالكي":العراق لن نسمح بمرور الطائرات التي تحمل السلاح الى سورية

نشر في 08-11-2012 | 20:29
آخر تحديث 08-11-2012 | 20:29
No Image Caption
قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم ان العراق لن يسمح بمرور الطائرات التي تحمل السلاح الى سوريا عبر اجوائه مؤكدا في الوقت ذاته ان "العراق لن يقدم درهما ولا طلقة واحدة ولا يدعم اي طرف من اطراف القتال في الازمة السورية".

واضاف المالكي في بيان صحفي "ما قيل حول هذا الموضوع ربما يدخل في اطار الاجواء الانتخابية" موضحا ان "تفتيش الطائرات المشتبة بها يتم من قبل العراقيين انفسهم ولن نسمح بمرور اي طائرة تحمل السلاح الى سوريا".

وعزا رئيس الوزراء العراقي استمرار دوامة القتل في سوريا الى دعم طرفي النزاع "الحكومة والمعارضة" بالسلاح مؤكدا ان العراق لن يقدم المال والسلاح ولا يدعم اي طرف على حسب الطرف الآخر.

يذكر ان السلطات العراقية كانت قد أجبرت طائرتين ايرانيتين على الهبوط في مطار بغداد الدولي الشهر الماضي بغرض التفتيش والتأكد من أنهما لاتحملان اي أسلحة محظورة قبل السماح لهما بمواصلة رحلتهما الى سوريا.

من جانب آخر نفى رئيس الوزراء وجود جندي امريكي واحد على الاراضي العراقية موضحا ان السلاح الامريكي هو الهيكل الاساسي في تسليح الجيش العراقي.

وعن محاولات السيطرة على البنك المركزي العراقي قال المالكي ان هذا الموضوع متروك للتحقيق مؤكدا " ان لا أحد يريد السيطرة على البنك المركزي كما يشاع لانه ملك للدولة وليس ملكا لأي شخص".

back to top