القوات الليبية تقصف بني وليد وتقتل 3 مدنيين

نشر في 12-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2012 | 00:01
واشنطن تعيّن قائماً بالأعمال لسفارتها في ليبيا
لقي ثلاثة أشخاص حتفهم إثر قصف صاروخي شنّته القوات الليبية ضد مدينة بني وليد المعقل السابق للعقيد الراحل معمر القذافي.

وذكرت وكالة «التضامن» الليبية الرسمية للأنباء أن بني وليد تعرضت في وقت متأخر مساء أمس الأول، لقصف صاروخي أسفر عن مقتل ثلاثة وجرح عدد من السكان.

وصرح مصدر من المركز الإعلامي في بني وليد للوكالة بأن المدينة تعرضت للقصف بجميع الأسلحة الثقيلة، من صواريخ غراد ومدفعية ودبابات وغيرها، ما أسفر عن وفاة طفل (8 أعوام) وخاله (52 عاماً)، إثر سقوط صاروخ جراد على منزل، بالإضافة إلى شخص آخر دمر القصف منزله.

وأضاف المصدر أن مستشفى بني وليد العام استقبل العديد من الجرحى، بين حالات خطيرة ومتوسطة.

في غضون ذلك، عينت الولايات المتحدة أمس، قائماً بالأعمال في ليبيا بعد مقتل سفيرها في هذا البلد كريس ستيفنز في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي في 11 سبتمبر الماضي.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند بأن تعيين الدبلوماسي لورانس بوب، الذي وصل بالفعل إلى طرابلس «يعكس مدى التزام الولايات المتحدة بالعلاقة بين بلدينا وحيال الشعب الليبي في الوقت الذي يتقدم فيه في عمليته الانتقالية نحو حكومة ديمقراطية».

من جهة أخرى، نفت رئاسة الوزراء الليبية أمس، ما تناولته بعض وسائل الإعلام من أنباء عن استقالة رئيس الحكومة الانتقالية عبدالرحيم الكيب.

وأفاد مصدر في المكتب الإعلامي لديوان رئاسة الوزراء في بيان صحافي: «نؤكد عدم صحة خبر استقالة الكيب، وأنه لايزال يمارس مهامه المعتادة كرئيس لوزراء الحكومة الانتقالية».

(طرابلس ـ أ ف ب، رويترز)

back to top