الرئيس اليمني يجدد اتهاماته لإيران بالتدخل في بلاده

نشر في 05-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2012 | 00:01
جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، اتهاماته لإيران بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية وتقديم الدعم لما اطلق عليه "الحراك غير السلمي".

وقال الرئيس اليمني في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل: "في اليمن حراكان: حراك سلمي له الحق في التعبير عن رأيه وحراك غير سلمي مدعوم من إيران"، مؤكدا أن حكومة بلاده ستباشر بإجراء حوار يستمر خمسة أشهر ويشمل جميع القوى السياسية اليمنية.

وأشاد بالمبادرة الخليجية التي تمخضت عن الاتفاق على مرحلتين قائلا "المرحلة الأولى شملت تشكيل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة، والمرحلة الثانية تشمل البدء بحوار مدني تشارك فيه جميع القوى اليمنية وشرائح المجتمع وفي مقدمتها النساء والشباب وكذلك الأحزاب السياسية".

من جانبها قالت المستشارة الألمانية، إن حكومة بلادها تسعى الى بداية جديدة في العلاقات مع اليمن قائلة "نريد تقديم الدعم لليمن على صعيد التعليم ومشاريع المياه والاهتمام بتأهيل الشباب ومحاربة الفقر والمشاكل الاجتماعية".

الى ذلك، قتل خمسة عناصر من تنظيم القاعدة في غارة شنتها أمس، طائرة أميركية من دون طيار، على سيارتين في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وقال الشيخ عبدالمجيد بن فريد العولقي الموجود في المنطقة، إن "بين القتلى اثنين من أبناء قبيلتنا العوالق"، مشيرا الى أن بين القتلى كذلك مصريا.

(برلين، صنعاء - أ ف ب، كونا)

back to top