القادسية والنصر سحقا التضامن وكاظمة

نشر في 24-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2012 | 00:01
No Image Caption
ضمن مواجهات الذهاب لدور الثمانية لكأس سمو ولي العهد
فاز القادسية على التضامن 5-1، والنصر على كاظمة 4-2، وذلك ضمن مواجهات الذهاب لدور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية قاب قوسين أو أدنى قليلاً من التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، إثر فوزه على التضامن بخسمة أهداف مقابل هدف، في لقاء الذهاب لدور الثمانية، الذي أقيم بينهما مساء أمس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وفي المواجهة الثانية وضع النصر قام في الدور نفسه بتفوقه على كاظمة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحتاج البرتقالي إلى الفوز بثلاثية نظيفة في مواجهة الإياب.

القادسية والتضامن

في المباراة الأولى بين القادسية والتضامن، كانت الأفضلية خلال الشوط الأول لمصلحة لاعبي التضامن الذين صالوا وجالوا بفضل إحكام قبضتهم على منطقة المناورات تماماً، وذلك على الرغم من البداية القوية للأصفر، والتي شهدت هدفه الأول الذي أحرزه المحترف الكرواتي داريو في الدقيقة 10، بعد تمريرة حمد أمان لكرة عرضية أودعها داريو الشبابك على يمين حارس التضامن طلال الفضلي بتسديدة زاحفة.

بعد الهدف تمكن لاعبو التضامن من تنظيم صفوفهم والدخول في أجواء اللقاء، ونجحوا في السيطرة على منتصف الملعب، وتمكن محترف الفريق البرازيلي جوستافو من إدراك التعادل في الدقيقة 22 برأسية رائعة 22 سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس نواف الخالدي، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.

منح الهدف لاعبي التضامن الثقة بالنفس، وهو ما جعلهم يهاجمون ويهدرون عددا من الفرص، أهمهما في الدقيقة 36 انفراد بدر إبراهيم الذي سدد بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر، ورأسية جوستافو في الدقيقة 44 التي تصدى لها الخالدي بصعوبة.

في الوقت الذي كان الشوط الأول في طريقه إلى النهاية بالتعادل نجح محترف القادسية التونسي يوف المويهبي في وضع فريقه في المقدمة مرة أخرى بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وفي الشوط الثاني جاءت الدقائق الخمس الأولى سجالاً بين الفريقين، غير أن داريو اطلق رصاصة الرحمة على المنافس بهدفه الشخصي الثاني، وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 52، بعد أن مرر حمد العنزي إلى المويهبي الذي وضعها على طبق من ذهب لداريو، ولم يتوان الأخير في وضعها في الشباك.

لينهار لاعبو التضامن بعد الهدف الثالث تماماً، وانخفض مستواهم بشكل ملحوظ، وتتجه المواجهة إلى سيطرة مطلقة من طرف وحيد، حيث فرض لاعبو القادسية سيطرتهم التامة، وتمكن صالح الشيخ من إحراز الهدف الرابع بتسديدة مدوية في الدقيقة 60، ولم تمر إلا دقيقتان فقط، حتى تمكن داريو من أحرز الهدف الخامس (هاتريك)، مستغلاً ارتداد الكرة من الفضلي ويضعها بسهولة مطلقة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بخمسة أهداف مقابل هدف.

النصر تفوق على كاظمة

وفي المباراة الثانية استعاد فريق النصر ذاكرة الانتصارات، بالفوز على كاظمة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة مثيرة، لاسيما في شوطها الثاني الذي شهد أربعة أهداف، في حين شهد الشوط الأول هدفين للعنابي عن طريق محمد عبدالله 30، والبرازيلي غارسيا 42.

النصر تمكن من السيطرة على مجريات الشوط الأول أداء ونتيجة، بفضل ترابط خطوطه، والتنظيم الذي بدا على الفريق عكس المباريات الماضية، في حين دخل البرتقالي المباراة متراخيا ولم يقدم ما يشفع له بإحزاز أهداف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني تبدل الحال لمصلحة كاظمة الذي بسط سيطرته على المباراة، بفضل خبرة نواف الحميدان الذي نجح في تسجيل أول أهداف كاظمة من كرة ثابتة عانقت شباك العنابي 75، ليدرك بعدها فهد الفهد التعادل 83 من متابعة لكرة ارتدت من حارس النصر.

إلا أن الحال انقلب في الدقائق الأخيرة لمصلحة النصر الذي نجح في العودة الى المباراة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق المتألق غارسيا 85، ويختتم عصام فايل رباعية النصر 92، لتكون مهمة أبناء جليب الشيوخ سهلة في مباراة العودة المقررة الثلاثاء المقبل، في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد.

back to top