في الحفلة السادسة من «ديو المشاهير»...

نشر في 11-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2012 | 00:01
عادل حقي وطوني أبو جودة في المقدمة

جاءت نتيجة تصويت الجمهور في الحفلة السادسة من برنامج «ديو المشاهير» عادلة، فغادر الشيف ريشار لأنه الأضعف بين المشتركين، وهو رغم خفّة ظله والأجواء الممتعة التي أضفاها على الحفلات الماضية، بقي النشاز سيّد الموقف في إطلالاته الغنائية.
في دردشة مع «الجريدة» أشار الشيف ريشار إلى أنه لن ينسى تجربته في «ديو المشاهير» كونها جديدة ومختلفة، والأهم هدفها الإنساني البعيد عن التجارة وتحقيق الربح السريع، معرباً عن سعادته بكسب مبلغ ثمانية آلاف دولار أميركي سيقدّمه إلى جمعيّة SOS الخيريّة، وبالتعرف إلى نجوم لم تكن له علاقة بهم سابقاً. أضاف أن ثمة مشتركين يمتلكون أصواتاً جميلة تؤهلهم في المستقبل إلى احتراف الغناء. وحول النجم الذي يرشحه للحصول على اللقب رفض الدخول في التسميات، خصوصاً أن البرنامج ما زال في بدايته وقد تشهد الحفلات المقبلة تقدم البعض أو تراجع البعض الآخر.

مرحلة جديدة

مع خروج الشيف ريشار انتقل ماريو باسيل، طوني أبو جودة، عادل حقّي، ماجد المصري، كارولينا دي أوليفرا، كارين رزق الله، وجيسي عبدو إلى مرحلة جديدة خلال السهرات الست المتبقيّة في البرنامج، وبات عليهم تقديم الأفضل لإبعاد شبح المغادرة واستقطاب تصويت الجمهور، وصولاً الى المرحلة النهائيّة وتأمين أكبر مبلغ مادي ممكن للمشاريع الخيريّة التي يدعمونها.

أضفى الفنان هشام عبّاس الذي حلّ ضيفاً على الحفلة أجواء جميلة وحماسية، وتفاعل معه الجمهور بشكل واضح. كانت الوصلة الأولى له مع ماجد المصري في أغنية «فينو»، إلا أن الأخير لم يتميّز كعادته، ما دفع عضو لجنة التحكيم الفنان روميو لحود إلى إعطائه NO  فيما نصحه الفنان أسامة الرحباني بضرورة أن يكون تواصله مع الكاميرا أفضل، وأشاد الممثل حسن الرداد بأدائه.

لا شك في أن المصري يعتبر أحد أفضل المشتركين ويتحلّى بروح رياضية عالية ويتقبل ملاحظات أعضاء لجنة التحكيم برحابة صدر، رغم الاستفزازات التي يتعرّض لها من الرحباني.

شاركت جيسي عبده هشام عباس في أغنية «ناري نارين»، ومع أن الاستعراض الذي قدمته على المسرح كان جميلاً إلا أنها تراجعت لناحية الصوت ونالت تصويتاً واحداً إيحابياً من الرداد. تتمتع عبده بروح مرحة وشخصية ظريفة وتتفاعل مع ملاحظات لجنة التحكيم بطريقة هادئة لا تخلو من المزاح والفرح رغم قساوة الملاحظات.

تقدم وتأرجح

حققت الممثلة كارين رزق الله تقدماً ملحوظاً خلال السهرة الأخيرة وحازت تأييداً ثلاثياً من لجنة التحكيم بعد أدائها أغنية «دخل عيونك» إلى جانب عباس. في هذا الإطار، أكّد الرحباني أن أداء رزق الله يتحسّن من حفلة إلى أخرى فما كان منها إلا أن قفزت فرحاً، فيما قال لحود لها: «قدمتِ عرضاً جيداً أفضل من الأسبوع الماضي، وحضورك جميل».

أما كارولينا دي أولييفيرا فكان وضعها متأرجحاً، إذ نشّزت خلال أدائها أغنية «يا ليلة» مع عباس، فقال لها الرحباني: «تقدمين العمل من كل قلبك، لكن ثمة مشكلة كبيرة في الصوت».

أكدت أوليفيرا في دردشة مع «الجريدة» إصرارها على الاستمرار في البرنامج، وتقديم أفضل ما لديها لكسب مبلغ مادي جيد تقدمه للجمعية الخيرية التي اختارتها، مشيرة إلى سعادتها بدعم الجمهور لها.

الأداء الأسوأ كان للشيف ريشار الذي شارك خريجة «ستار أكاديمي» سارة فرح أغنية «رقصني دخلك يا حبيبي» ولم يحصد تأييد لجنة التحكيم التي أجمعت على خفّة ظلّه.

بعد لوحة فرنسيّة في السهرة الماضية، أطلّ ماريو هذه المرّة من «أوتيل صحّ النوم» مجسداً شخصيّة «ياسينو» وأدى أغنية «ميلي عليّ» مع سارة. ورغم إعجاب اللجنة بأدائه إلا أنه حصل على تصويت سلبي من روميو وأسامة وإيجابي من حسن.

حصدت إطلالة عادل حقّي مع الفنان وليام بركات في أغنية Bailamos إعجاب اللجنة وتصويتها الإيجابي، وقد أعلن عادل أنه هو من أنجز توزيع الأغنية الموسيقي للفنان العالمي إنريكي إغلاسياس.

ختام السهرة كان مميزاً مع طوني أبو جودة الذي كان بأفضل حالاته أداء وصوتاً وحضوراً خلال أدائه أغنية  want to spend my life time loving you مع الفنانة ديانا في لوحة استعراضيّة فنيّة راقية، حصل على أثرها على تصويت إيجابي ثلاثي من أعضاء اللجنة.

على الهامش

- كانت هيلدا خليفة مميزة تقديماً وشكلاً خلال الحفلة.

- لم تكن فساتين الفنانة سارة فرح لائقة بها، كذلك كانت حركاتها بعيدة عن العفوية.

back to top