الكويت «البطل» في ضيافة العربي بـ «الممتاز»

نشر في 06-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2012 | 00:01
No Image Caption
الأبيض يسعى إلى مواصلة الصدارة والأخضر طامح إلى الوصافة

يدخل الكويت بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في امتحان صعب في الدوري الممتاز لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على العربي بالمنصورية، عند الخامسة والنصف من مساء اليوم في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة.
يستضيف فريق النادي العربي لكرة القدم على استاد صباح السالم بالمنصورية نظيره الكويت عند الخامسة والنصف من مساء اليوم في المباراة المؤجلة من الجولة الماضية (الثامنة)، بسبب مشاركة الأبيض في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، التي توج بلقبها عن جدارة واستحقاق على حساب أربيل العراقي.

الكويت المتصدر برصيد 19 نقطة، يأمل مواصلة تحليقه بالصدارة، ومواصلة مشوار الانتصارات التي يحققها منذ بداية هذا الموسم على الصعيدين المحلي والدولي، في حين يطمح العربي إلى الوصافة التي يحتلها القادسية حاليا برصيد خمس عشرة نقطة، لاسيما أن الفوز سيرفع رصيد الأخضر إلى ست عشرة نقطة.

صفوف الكويت مكتملة دون إصابات، لاسيما بعد جاهزية مهاجم الكويت عصام جمعة للمشاركة أمام العربي، ليكون الغائب الوحيد عن الأبيض اللاعب سامي الصانع الغائب لمشاركته مع منتخب الشباب في بطولة كأس آسيا، إلا أن الفريق قد يعاني الإرهاق في ظل المجهود الكبير الذي قدمه الأبيض في المواجهة النهائية أمام أربيل في كأس الاتحاد الآسيوي.

ولن يجد المدرب الروماني ايوان مارين مدرب الكويت صعوبة في ايجاد التشكيلة المثالية لمواجهة العربي، خصوصا في ظل جاهزية جميع عناصره، لكن من خلال رؤية المدرب فإن تثبيت التشكيلة التي خاضت مواجهة أربيل، وحصدت النهائي الآسيوي هي الأقرب لدخول المواجهة العرباوية، باستثناء تعديلات طفيفة تكمن في عودة ناصر القحطاني في وسط الملعب بديلا لشريدة الشريدة، والدفع بعبدالهادي خميس في مركز الهجوم، مع الاعتماد على فهد العنزي في مركز الظهير الأيمن واللعب بروجيرو في أمام العنزي.

والمتابع لطريقة لعب الكويت يدرك عشق المدرب ايوان مارين للعب الهجومي، الذي يراه مارين خير وسيلة للدفاع.

العربي جاهز

في المقابل، فإن فريق العربي هو الآخر يمر بمرحلة جيدة، بعد أن عرف الأخضر طريق الانتصارات في الدوري الممتاز، وبعد استقرار المدير الفني البرتغالي خوسيه ريماو على عناصر تجيد انهاء الهجمات أمثال فهد الرشيدي هداف الفريق حتى الآن.

ويدخل الأخضر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة جدا عقب فوزه على حساب كاظمة بالجولة الماضية، وهو ما أنعش الصفوف الخضراء التي دب فيها روح المنافسة على بطولة الدوري الغائبة عن قلعة الزعيم منذ سنوات طويلة، فالفوز على الأبيض سيكون دفعة هائلة للعربي نحو استعادة أمجاده الغائبة.

مدرب الفريق ريماو ركز خلال الفترة الماضية على تصحيح الاخطاء التي ظهرت بالجولة الماضية أمام البرتقالي، وخاصة في الخط الخلفي، وكلفته ثلاثة أهداف بعدما كان متقدما بأربعة أهداف، بالإضافة إلى بعض التدريبات البدنية المكثفة للحفاظ على معدلات اللياقة البدنية للاعبين.

ويعول ريماو على مهاجم الفريق الهداف فهد الرشيدي، والقائد محمد جراغ العائد للتشكيلة الاساسية، بالاضافة إلى الحارس خالد الرشيدي، وعلي مقصيد، وسيد عدنان، وأحمد عبدالغفور، ومحمد فريح، وعبدالله الشمالي، وعبدالقادر فال، والمهاجم أحمد هايل.

كما يتسلح الزعيم خلال قمة الدوري الممتاز اليوم بجماهيره العريضة التي عادت للزحف الى مدرجات صباح السالم مجددا، بعدما استشعرت في فريقها انه قادر على العودة مجددا للمنافسة على لقب الدوري المحلي في موسم استثنائي، حيث ان العربي يتسلح بجماهيره الوفية للتفوق على الأبيض المنتشي والمفعم بالحماس لتضييق الفارق مع المتصدر للحفاظ على حظوظ الأخضر بالمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

back to top