«الكهرباء» تنتج مع «الإعلام» فيلماً وثائقياً

نشر في 19-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2012 | 00:01
تبدأ وزارة الكهرباء والماء إجراءات تنفيذ مشروعها الاعلامي الكبير بالتنسيق مع وزارة الاعلام لإنتاج فيلم وثائقي عن آلية انتاج الكهرباء من المحطة الى المستهلك، والتي تمر بعدة مراحل.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان الوزارة طرحت مناقصة مؤخرا من خلال لجنة المناقصات المركزية، وتمت الموافقة عليها لدخول الشركات المتخصصة في مجال انتاج الافلام والبرامج الاعلامية، والتي بدورها ستقوم بتقديم عطاءاتها الى اللجنة، ومن ثم احالتها الى وزارة الكهرباء والماء لدراسة العطاءات المقدمة لها من خلال لجنة فنية ستعد توصية ستوجهها الى اللجنة مرة أخرى، لاتخاذ قرار الترسية على الشركة صاحبة العطاء الأفضل فنيا وماليا.

وكشفت المصادر عن الفيلم الوثائقي قائلة انه يتضمن تاريخ انشاء وزارة الكهرباء والماء وأسماء الوزراء المتعاقبين عليها والمشاريع التي نفذتها على مدار هذه المرحلة، والمشاريع الجديدة، وخطة الوزارة في مجالي الكهرباء والماء، والمحطات التابعة لها وتاريخ إنشائها ودور القطاعات الفنية التابعة لها، خاصة القطاعات الفنية بما فيها قطاعات شبكات التوزيع والنقل والمحطات والمياه.

وأكدت أن الهدف من انتاج الفيلم الوثائقي امكانية عرضه خلال الندوات والمؤتمرات، وفي الاعياد الوطنية لإعلام المواطنين والمقيمين بدور الوزارة، والجهد الذي تبذله في توفير خدمتي الكهرباء والماء للمواطنين والمقيمين والمدن السكنية الجديدة المدرجة على برامج التنمية في البلاد.

إصلاحات كيبلية بقيمة 1.260 مليون

قالت مصادر مطلعة إن «وزارة الكهرباء والماء تنفذ مشروع اصلاح وتمديد الكيبلات الأرضية للضغط المنخفض لمستهلكين جدد في محافظة حولي، بتكفلة اجمالية 1.260 مليون دينار، بهدف توصيل التيار الكهربائي للمناطق والعقارات الجديدة بالمحافظة، وإحلال وتجديد الكيبلات القديمة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، خاصة خلال فصل الصيف والذي يأتي نتيجة زيادة الضغط والاحمال في تلك الفترة».

back to top