دبي: منصة تداول إلكترونية توفر سجلاً لسندات ملكية السلع المخزنة

نشر في 31-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:01
زودت «3 آي إنفوتيك» العالمية لحلول تكنولوجيا المعلومات مركز دبي للسلع المتعددة إحدى مبادرات حكومة دبي بمنصة تداول إلكترونية «دي إم سي سي ترايد فلو» توفر سجلا مركزيا لسندات ملكية السلع المخزنة في دبي.

وتسهم المنصة الإلكترونية الجديدة التي طورتها «3 آي إنفوتيك» في سد فجوة رئيسية في قطاع التمويل التجاري في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير مجموعة من حلول التمويل التجاري القابلة للتنفيذ والمستندة إلى ضمانات لجميع المشاركين في سلسلة القيمة. وتتيح المنصة تحويل المخزون المادي لدى المستودعات والمخازن المعتمدة لـ«مركز دبي للسلع المتعددة» في جميع أنحاء الإمارات، إلى صكوك قابلة للتداول إلكترونيا وضمن البيئة الإلكترونية يمكن نقل ملكية السلع المخزنة أو تعهيدها بكل سهولة من خلال إطار عمل قانوني ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بينما يقدم الحل مزيدا من الدعم لاتفاقية «بازل 2» وزيادة السيولة في سوق التمويل التجاري في الدولة. وقال ماديفانان بالاكريشنان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الدولي لـ»3 آي إنفوتيك» هذه خطوة هامة في سبيل تحقيق الأهداف الرامية إلى تمكين تحويل أعمال عملائها، ونحن سعداء لاسيّما من خلال نجاحنا في تزويد «مركز دبي للسلع المتعددة» بمنصة دي إم سي سي ترايد فلو والإيفاء بالتزاماتنا تجاه المركز وتمكينهم من تعزيز ثقة العملاء بهذا التطبيق الموثوق وتجسد هذه الشراكة التي جمعتنا بالمركز فهمنا العميق لمتطلبات واحتياجات سوق دبي وبالأخص في مجال الخدمات المصرفية والمالية والتأمين.

من جانبه، قال بول بوتس مدير منصة «دي إم سي سي ترايد فلو» التابعة لـ»مركز دبي للسلع المتعددة»: «نتطلع إلى توسيع آفاق التعاون مع 3 آي إنفوتيك من أجل تطوير نظام يدعم قطاع التمويل التجاري بأداة أعمال أساسية تحفز تجارة السلع في دبي وتنسجم مع أهداف وطموحات المركز».

واختار مركز دبي للسلع المتعددة «3 آي إنفوتيك» بعد عملية تقييم دقيقة لمجموعة من العطاءات والعروض المقدمة من قبل عدة مزودين عالميين لحلول تكنولوجيا المعلومات حيث لبت متطلبات مركز دبي للسلع المتعددة كافة نتيجة خبراتها ومؤهلاتها الكبيرة في مجال الخدمات المصرفية والمالية والتأمين وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية إضافة إلى تواجدها القوي على مستوى أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

back to top