نابولي حافظ على الوصافة وإنتر يستعيد «الثالث»

نشر في 03-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-12-2012 | 00:01
No Image Caption
حافظ نابولي الوصيف على فارق النقطتين مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب، بعد فوزه أمس الأحد على ضيفه بيسكارا 5-1، في إطار الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
واصل فريق نابولي مطاردته ليوفنتوس على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وسحق ضيفه بيسكارا بخمسة أهداف لهدف امس الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

ورفع نابولي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف يوفنتوس المتصدر، والذي تغلب أمس الاول على ضيفه تورينو بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تجمد رصيد بيسكارا عند 11 نقطة في المركز العشرين (الأخير).

وتقدم لاعب الوسط السويسري جوخان اينلر بهدف لنابولي في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف لاعب الوسط السلوفاكي مارك هامسيك الهدف الثاني في الدقيقة 15.

ورد بيسكارا بهدف في الدقيقة 18 حمل توقيع لاعب الوسط الايسلندي بيركير بيارناسون. ولم يشهد شوط المباراة الأول المزيد من الأهداف ليخرج نابولي متقدما بهدفين لهدف.

وحصل نابولي على ضربة جزاء في الدقيقة 58 تزامنت مع طرد انطونيو بوكيتي لاعب بيسكارا.

وتقدم المهاجم الأوروغوياني الدولي ادينسون كافاني لتسديد ضربة الجزاء، محرزا منها الهدف الثالث لنابولي.

وعاد كافاني وأحرز الهدف الثاني له والرابع لنابولي في الدقيقة 63، قبل أن يسجل جوخان اينلر الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 78.

إنتر يهزم باليرمو

واستعاد إنتر ميلان المركز الثالث مؤقتاً عبر الفوز على ضيفه باليرمو بهدف نظيف، ويدين إنتر ميلان بالفضل في هذا الفوز لهدف بنيران صديقة سجله سانتياغو غارسيا لاعب باليرمو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد باليرمو عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

لاتسيو يفوز على بارما

وصعد لاتسيو إلى المركز الرابع عبر الفوز على ضيفه بارما بهدفين لهدف، وتقدم جوسيبي بيافا والألماني ميروسلاف كلوزه بهدفين للاتسيو في الدقيقتين 25 و34، ثم رد إسحاق بالفضيل بهدف لبارما في الدقيقة 66، ورفع لاتسيو رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد بارما عند 20 نقطة.

وفي باقي المباريات فاز كييفو على مضيفه جنوى 4-2 وأودينيزي على ضيفه كالياري 4-1 وروما على مضيفه سيينا 3-1 وبولونيا على ضيفه اتالانتا 2-1.

يوفنتوس يحسم ديربي تورينو

حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مواجهته مع ضيفه وجاره تورينو بالفوز عليه 3-صفر امس الاول في افتتاح المرحلة.

واستعاد فريق "السيدة العجوز" توازنه وعاد الى سكة الانتصارات قبل أن يسافر الى اوكرانيا بعد غد لخوض مواجهة مصيرية مع شاختار دانييتسك في دوري ابطال اوروبا، حيث سيكون التعادل كافيا له من اجل اللحاق بالأخير الى الدور الثاني على حساب تشلسي الانكليزي حامل اللقب، كونه يتقدم على الأخير بفارق نقطتين وفي المواجهتين المباشرتين (2-2 و3-صفر).

وكان يوفنتوس مني الأحد الماضي بهزيمته الثانية هذا الموسم، وجاءت على يد غريمه ميلان (صفر-1) بهدف مشكوك في صحته بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للنادي اللومباردي، لأنه اعتبر ان التشيلي ماوريتسيو ايسلا لمس الكرة بيده داخل المنطقة لكن الاعادة اظهرت انه كان مخطئا.

وعانى يوفنتوس، الذي كان اكتفى بالتعادل مع لاتسيو (صفر-صفر) في المرحلة قبل الماضية، لتخطي جاره الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم ولم يفز على "بيانكونيري" منذ 9 ابريل 1995 (1-2)، اذ انهى الشوط الأول دون اهداف رغم التفوق العددي، نتيجة طرد البولندي كاميل غليك بسبب خطأ قاس على إيمانويلي جاكيريني (36)، ورغم حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 43، بعد ان لمس الألباني ميغيين باشا الكرة بيده داخل المنطقة، لكن نجمه اندريا بيرلو اهدرها بتسديده الكرة فوق العارضة.

ماركيزيو يفتتح التسجيل

لكن الفرج جاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 57 بفضل لاعب وسطهم كلاوديو ماركيزيو الذي افتتح التسجيل بكرة رأسية "سابحة" بعد عرضية من سيباستيان جوفينكو، الذي طمأن جماهير "بيانكونيري" بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 67، بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوجينيتش.

وأنهى يوفنتوس المباراة بهدف ثالث سجله ماركيزيو ايضا، بعد ان تحضرت امامه الكرة من صدر فوجينيتش فأطلقها قوية في الشباك (85).

(د ب أ)

back to top