الكويت يواجه الريان لاستكمال المشوار إلى نصف نهائي «آسيوية اليد»

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يخوض الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت في السابعة مساء اليوم آخر مبارياته في الدور الثاني من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري أمام فريق الريان القطري ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، وتسبقها في الخامسة مساء مباراة تجمع بين النور السعودي وأهلي دبي الإماراتي (بنقطة واحدة) ضمن المجموعة الثانية من الدور الثاني.

وكان فريق الكويت اقترب من الصعود إلى الدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية، بعدما اكتسح حامل اللقب فريق مضر السعودي بنتيجة ثقيلة قوامها 31 هدفاً مقابل 25 في مباراة سريعة وقوية جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الغرافة القطري، ليحصد الأبيض نقطتي الفوز، بينما بقي مضر السعودي بدون رصيد.

الغانم والشحومي

وحظي فريق الكويت بمساندة كبيرة قبل المباراة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي يتقدمهم خالد الغانم نائب الرئيس وبدر العصيمي وديين الديين أعضاء المجلس، بالإضافة إلى رئيس نادي القرين النائب السابق أحمد الشحومي.

وقبل بداية اللقاء اجتمع الغانم باللاعبين، حيث ألقى كلمة شد بها أزرهم، وحثهم على بذل أقصى مجهود خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز.

بداية سريعة

أما سير المباراة، فقد جاء سريعاً وقوياً كما هو متوقع، خاصة من جانب الأبيض الذي بدأ الشوط الأول معتمداً على الدفاع المتقدم 3-2-1 المغلق داخل منطقة التسعة أمتار، لمواجهة لاعبي الخطة الخلفي لمضر.

وارتكز الهجوم الكويتاوي تحت قيادة عبدالله الخميس على التمريرات السريعة المتقنة للباكين محمد الغربللي والتشيلي رودريغو وسامح الهاجري على الدائرة ليتقدم 8-7 في منتصف الشوط.

ونجح حجازي في إيقاف مفاتيح هجوم الفريق السعودي بمراقبة صانع الألعاب محمد عباس والمحترف الصربي ميلوس أفضل لاعبي مضر، عندما غير دفاعه الى 4-2 لمراقبتهما خارج منطقة الجزاء.

كما تألق التشيلي رودريغو، وظهر بمستوى أكثر من رائع بالكرة والتحركات السريعة، والحال كذلك للحارس غريغور الذي تألق في الذود عن مرماه لينهي الكويت الشوط الأول بنتيجة 16-10.

ومع بداية الشوط الثاني وسع الكويت الفارق ليصل إلى ثمانية أهداف 19-11، لكن قلة الخبرة وتسرع اللاعبين في حسم اللقاء أفقداهم الاتزان في بعض الأحيان، ليتمكن لاعبو مضر من تقليص الفارق إلى أربعة أهداف.

وكاد مشعل طه يتسبب في خسارة فريقه بعد اعتراضه على قرارات الحكام، وطرده 4 دقائق، لتتأزم الأمور، لكن صلابة الدفاع وبراعة الحارس غريغور حافظتا على الفارق لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

حجازي: المباراة صعبة

أكد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي صعوبة مباراة فريقه أمام الريان القطري الزاخر بلاعبين مميزين وقيادة فنية جيدة، مطالباً لاعبيه بالتركيز داخل الملعب والتنفيذ الدقيق لتعليمات الجهاز الفني، خصوصاً أن الخصم يتسلح بعاملي الأرض والجمهور بعد خروج الجيش القطري من سباق المنافسة على اللقب. ووصف حجازي الفوز على مضر السعودي بالخطوة المهمة في طريق الفريق الأبيض إلى نصف النهائي، مبيناً أنه دفعة معنوية كبيرة للفريق.

back to top