السلطات البحرينية تمنع التجمعات والمسيرات حفاظاً على السلم الأهلي

نشر في 31-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:01
وفد بحريني برئاسة نجل الملك يزور غزة غداً
أعلنت مملكة البحرين أمس منع كل المسيرات والتظاهرات والتجمعات في البلاد.

وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في بيان، "تقرر وقف جميع المسيرات والتجمعات، وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود، بهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي، ومنعا لكل أشكال التطرف من أي أحد".

وأكد الوزير أنه "سيتم التعامل مع أي مسيرات أو تجمعات على أنها غير مرخصة، وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه الداعين لها أو المشاركين فيها، وكل من له علاقة بذلك سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه"، منبها الى "مخالفات تم رصدها وعدم التزام المشاركين بالضوابط القانونية في تلك الفعاليات التي تم تنظيمها من قبل بعض الجمعيات السياسية بقيادة جمعية الوفاق، والتي تعتبر امتدادا للأعمال المخالفة للقانون التي وقعت خلال فبراير ومارس من العام الماضي".

على صعيد آخر، قال مصدر فلسطيني أمس إن وفدا بحرينيا برئاسة نجل العاهل البحريني الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى يزور قطاع غزة غدا لافتتاح مشروعات تعليمية تدعمها المنامة وتتبع لوكالة الأمم المتحدث لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأضاف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه، أن الشيخ ناصر "سيصل الى غزة على رأس الوفد البحريني، بصفته الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية".

(دبي، غزة - أ ف ب)

back to top