الملك BMW السابع... الفخامة والقوة معاً

نشر في 21-10-2012
آخر تحديث 21-10-2012 | 01:01
"الفخامة والقوة معاً"... ابرز ما يميز الملك الالماني BMW السابع الجديد، بعد ان خرج العام الماضي بأسلوب ملكي جديد، ليواصل اكتساحه هذا العام بزي جديد ومميزات جديدة.
"الجريدة" تسلط الضوء هذا الاسبوع، من خلال صفحة السيارات الاسبوعية، على جديد شركة علي الغانم واولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بي ام دبليو بالكويت، في الطراز الجديد من الفئة السابعة، بعد مسيرة من النجاح لأكثر من 30 عاما، للحديث عن معجزاتها الديناميكية والتصميم.
ولأول مرة، زودت الفئة السابعة الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات، بعد ان كانت بـ7، لتتوافر الآن بثلاثة طرازات مخـتـــلـــفــة فـــي 740Li و730Li ذات الستة سلندرات، و750Li بمحرك على شكل V بثمانية سلندرات وبقوة 407 أحصنة، والذي يقلع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في 5 ثوان فقط، فضلا عن امكانية طلب الطراز الرابع 760Li صاحب القمة ذي 12 سلندرا، وجميعها مزودة بتقنية التوربو المزدوجة والتقطير المباشر للوقود باستثناء 730Li.

تصميم خارجي

ويتحدد مفهوم الفخامة ببعض التعديلات المميّزة على التصميم الخارجي، ما يضفي المزيد من الرقي والأناقة على إطلالة السيارة، أما الميزة الخارجية الأكثر إبهارا فهي المصابيح الأمامية الجديدة بتقنية LED، التي تتسم بالحلقات التاجية التي تشتهر بها سيارات BMW.

وهناك شريط من المصابيح الصغيرة يضفي مظهرا متميزا ليلا نهارا، وتم تطوير التعديلات الخارجية مع مصد كدمات أمامي وخلفي، وشبك جديد ومؤشرات مدمجة في القسم الأسفل من المرآتين الخارجيتين.

شاشة 9 بوصات

وأصبح للراحة معنى جديد مع استخدام أجود المواد والمهارة الحرفية الكبيرة والتفاصيل العملية داخل الفئة السابعة الجديدة، فالسائق والراكب الأمامي يستريحان في مقاعد جلدية بتصميم جديد، مع دعم جانبي مثالي، وراحة لا تُضاهى لمسافات بعيدة.

ويمكن الحصول على مقعدين فرديين في الخلف، مع قدرة تعديلهما ليتناسبا مع الركاب، أما مجموعة الترفيه الاختيارية في المقعد الخلفي فتشمل شاشة مسطحة قياس 9.2 بوصات، مع نظام صوت محيطي متطور بجودة صوت مذهلة قوتها 1.200 واط من Bang and Olufsen.

ناطق بالعربية

وقد تم تحسين مواصفات نظام ConnectedDrive من BMW، الذي يزود السائق والركاب بالمعلومات والخدمات اللازمة، لتصبح تجربة القيادة أكثر أمانا وراحة، حرصا على أن تحافظ الفئة السابعة على تفوقها على منافسيها.

وقد صُممت هذه السيارة خصيصا لسوق الشرق الأوسط، إذ تحتوي على نظام تحكم iDrive ناطق باللغة العربية، يمتاز بواجهة ونظام ملاحة باللغة العربية أيضا، لذا إذا كنت تبحث عن فندق قريب، أو تحتاج إلى تلقي الرسائل الإلكترونية أو إرسالها، أو ترغب في التخطيط لنشاطاتك الترفيهية، كل هذا تحت تصرفك بصوت يتحدث بالعربية، مع خيار الانتقال إلى اللغة الإنكليزية.

تقنية جديدة

وفي المقصورة، تلبي شاشة العدادات متعددة الوظائف الجديدة كليا خلف عجلة القيادة كل حاجات السائق، وتستخدم BMW تقنية اللوحة السوداء Black-Panel Technology لتؤمن مجموعة جديدة من الخيارات عبر شاشة بقياس 10.25 بوصات، منها عدادات تستخدم ألوانا ورسوما مختلفة بحسب نمط القيادة المختار، وتقدم البيانات الخاصة بالوضع كحالة السيارة والوظائف، وقد استفادت شاشة التحكم أيضاً في وسط لوحة أدوات التحكم من التحسينات البصرية والتكنولوجية، وتعمل اليوم برسوم ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح.

راحة وتكنولوجيا

وترتفع معايير الأداء والفعالية مع تقنيات مثل خاصيتي التشغيل والإيقاف الآليتين، وتجدد طاقة المكابح، والجيل الثاني من مفتاح التحكم بتجربة القيادة مع نمط ECO PRO ووظيفة السير على سرعة ثابتة.

وتعليقا على إطلاق النسخة الجديدة، قال المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات يوسف القطامي: "يسرنا أن نرحب بطراز القمة BMW الفئة السابعة الجديدة في معارضنا. إن التعديلات الجديدة في التصميم والتكنولوجيا تضفي على السيارة سمات جديدة تجعل حضورها أقوى من ذي قبل، وتمنح المزيد من الراحة للسائق والركاب على حد سواء".

وأضاف القطامي: "نحن في شركة علي الغانم وأولاده للسيارات على ثقة بأن BMW الفئة السابعة الجديدة ستضيف فصلا جديدا على قصة نجاح الفئة السابعة في الكويت، وكأفضل السيارات مبيعاً على الدوام".

الأكثر مبيعاً

حققت الفئة السابعة العام الماضي في السوق نجاحا هائلا، بعد ان تسببت في ارتفاع ارباح الشركة بنسبة 32 في المئة عن عام 2011، بزيادة مبيعات 24 في المئة، و10 في المئة للدراجات النارية، وتابع هذا التقدم في النصف الأول من عام 1977 بعد اطلاقها في 1976، حيث بلغ إنتاج BMW الفئة السابعة أرقاما هائلة تقارب 20000، و35745 في سنة الإنتاج الأولى، علما أن هذا الرقم تجاوز 35000 خلال السنتين التاليتين، ما يعني ان الفئة السابعة امتازت بأدائها عن سابقاتها من السيارات الكبيرة والفاخرة.

وتأتي الفئة السابعة من دبليو في الكويت حالياً ضمن المراتب الثلاث الأولى إقليميا كأكبر سوق لمبيعات سيارات BMW، الذي لا ينفك يتصدر لائحة سيارات BMW الأكثر مبيعاً في أسواق الخليج، وبالتالي من المتوقع أن تعزز سيارة الفئة السابعة بحلتها الجديدة حكاية نجاح الفئة السابعة من BMW بفضل مستويات جديدة من الفخامة والراحة والقوة.

علاقة وثيقة

تعتبر شركة علي الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات BMW وMINI وRolls Royce في الكويت، وبدأت علاقة شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، التي تعتبر أحد أقدم الوكلاء وأعرقهم في المنطقة، مع مجموعة BMW عام 1986، أي حين حصلت على الوكالة الحصرية للمجموعة في الكويت.

وتوفر الشركة بفضل هذه الوكالة مجموعة كاملة من منشآت دعم العميل، بما في ذلك ورشة صيانة غاية في الحداثة والتطور، والخدمة السريعة، وصيانة هيكل السيارة، وقطع الغيار والاكسسوارات، وقسم السيارات المستعملة BMW Premium Selection، وتمويل السيارات، وخدمة المساعدة على الطرق 24/24.

back to top