سابيلا: ميسي ظفر بقلوب الأرجنتينيين

نشر في 31-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:01
No Image Caption
شارك المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أليخاندرو سابيلا أمس الأول، في مراسم حصول لاعبه ليونيل ميسي نجم برشلونة على جائزة الحذاء الذهبي، إذ أكد أن الأخير ظفر بالفعل بحب واحترام جماهير الكرة في بلاد التانغو.

وأكد سابيلا الذي قدم ميسي في عهده أفضل عروضه مع منتخب بلاده "انه لم يبدأ في كسب قلوب الأرجنتينيين، وإنما ظفر بها بالفعل".

وأعرب المدير الفني الأرجنتيني عن سعادته بامتلاك أفضل لاعب في العالم، الذي حصل على الحذاء الذهبي لتسجيله 50 هدفاً في الموسم الماضي مع برشلونة في الدوري الإسباني.

وقال "إنه لشرف كبير أن أكون مدربا للمنتخب الأرجنتيني، وبصورة ما أنعم علي القدر بأن يتزامن ذلك مع امتلاك الفريق لأفضل لاعبي العالم".

لكن سابيلا لم يرغب في مقارنة ميسي مع نجوم اللعبة التاريخيين مثل مارادونا أو بيليه، بالنظر إلى أن كلا منهم ينتمي إلى عصر مختلف.

وقال المدرب أمام وسائل الإعلام "سيكون من عدم المسؤولية القيام بأي مقارنة مع لاعبين من عصور أخرى، كان كل منهم نجما في عهده. لكن كرة القدم تغيرت، وتلعب بطريقة مختلفة".

وأغدق سابيلا المديح على ميسي، الذي يزداد عشاقه في الأرجنتين بمرور الوقت ويأمل أن يحقق نفس الانتصارات التي أحرزها مع البرشا.

وقال سابيلا رداً على الأسئلة حول المقارنة بين ميسي ومارادونا، إن لاعب برشلونة "استثنائي. إنه بين الأفضل في التاريخ، لا أحد ينكر ذلك. من المحتمل أن يكون الأفضل في التاريخ، لكنني لا أفضل إطلاق لقب كهذا على أحد".

back to top