السرطان يعاود شافيز ويستدعي جراحة جديدة

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز (58 عاماً) الحاكم منذ سنة 1999، مساء أمس الأول، أن السرطان عاوده، وسيتطلب ذلك خضوعه لعملية جراحية في هافانا التي توجه إليها أمس.

وعيّن شافيز الذي أُعيد انتخابه في السابع من أكتوبر الماضي، لولاية تستمر حتى عام 2019، نائب الرئيس نيكولاس مادورو ليتولى الرئاسة بالإنابة إن أصبح «عاجزاً» عن القيام بمهامه.

وبينما غذى غيابه عن الساحة العامة الشائعات حول وضعه الصحي في الأسابيع الأخيرة، أعلن الزعيم الفنزويلي بنفسه الخبر عبر الإذاعة والتلفزيون.

وقال شافيز: «بسبب أعراض أخرى، قررنا مع الفريق الطبي القيام بفحوص ومع الأسف كشفت الفحوص الشاملة وجود بعض الخلايا الخبيثة الجديدة».

واستطرد: «من الضروري حتماً أن أخضع لعملية جراحية جديدة ومن المفترض أن تُجرى في الأيام المقبلة». وأوصى أطباؤه أن تُجرى يوم الجمعة الماضي، لكنه رفض، كما كشف هو بنفسه.

وأكد أنه سيتوجه إلى العاصمة الكوبية التي عاد منها الجمعة بعد أن تلقى «علاجا مكملاً» بحسب قوله، لكنه لم يوضح موعد عمليته المقبلة.

وقال شافيز: «إن الآلام كبيرة إلى حد ما، وأتابع علاجاً أساسه المهدئات»، مضيفاً: «سأعود إلى هافانا غداً» (الأحد) بعد أن طلب من البرلمان أن يأذن له بمغادرة البلاد أكثر من خمسة أيام.

(كراكاس - أ ف ب)

back to top