السفارة الهندية: جاليتنا الأكبر في الكويت وملتزمة بالقانون

نشر في 20-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2012 | 00:01
أكد السكرتير الأول في السفارة الهندية لدى الكويت فينورد كومار أن الجالية الهندية في الكويت، وقوامها 640 ألف مواطن هندي تتمتع بسمعة حسنة كونها متمكنة من قدراتها وكادحة وصادقة ومنضبطة وملتزمة بالقانون.

وقال كومار في بيان ارسله الى "الجريدة" تعقيبا على الخبر المنشور في عدد يوم امس الأول، ان الجالية الهندية في الكويت تلعب دورا محوريا في تعزيز العلاقات الثنائية، لافتا الى انها أكبر جالية مغتربة في الكويت وقد قدمت مساهمات كبيرة في تنمية وازدهار الكويت، مضيفا ان الهند تعرب عن عميق تقديرها للثقة والإيمان الذي وضعته الكويت بهم".

واوضح كومار ان مانشر عن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية أي أحمد امس الاول حول "640 ألف هندي في الكويت يعانون سوء المعاملة" انه غير صحيح، مؤكدا ان الجالية تنعم بالعكس وان الوزير الزائر قد أشاد بدولة الكويت لثقتها وايمانها بالجالية الهندية المغتربة الملتزمة بالقانون.

ولفت كومار إلى موضوع الحاجة إلى المدارس، مبينا ان الوزير لم يطالب بضرورة اصدار تراخيص لانشاء مدارس هندية خاصة، مبينا انه قال "نظرا للعدد الكبير من الطلاب الهنود في الكويت فإن هناك حاجة إلى مزيد من المدارس الهندية".

وأكد كومار عمق العلاقات الكويتية الهندية المتينة والتي ترجع الى عقود زمنية، مبينا ان العمالة الهندية تحظى باهتمام واضح من الحكومة الكويتية.

back to top