"الكهرباء": محطة الدوحة تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بالحريق

نشر في 13-11-2012 | 15:43
آخر تحديث 13-11-2012 | 15:43
أعلنت وزارة الكهرباء والماء ان محطة الدوحة الشرقية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بالحريق الذي اندلع بالمحطة مؤكدة القيام بتخفيف الأحمال الكهربائية عنها وتوزيعها على المحطات الأخرى.

وقال بيان صحفي من وزارة الكهرباء اليوم ان حريقا اندلع في وحدة استقبال الغاز الطبيعي لمحطة الدوحة الشرقية وجاري معالجة الوضع ولا يوجد مؤشرات على وجود اصابات حتى الأن.

واضاف ان أجهزة الوزارة استجابت بأقصى سرعة للسيطرة على الحريق من خلال التنسيق مع القطاع النفطي لوقف امدادات الغاز الطبيعي وكذلك التعاون مع الادارة العامة للاطفاء حيث تم اخماد الحريق في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهرا علما بأنه لم يسفر عن ذلك أي خسائر بشرية أو مادية جسيمةز وأكد ان الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت الى وقوع هذا الحادث لتجنبه في المستقبل وستقوم الوزارة باستعادة خدمة المعدات التي تأثرت نتيجة للحريق بعد الانتهاء من تحديد الأضرار وإجراء الصيانات اللازمة لها.

وفي هذا السياق قال الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين والعلاقات العامة بالانابة بالوزارة عبدالله الهاجري في تصريح صحافي اليوم ان وزارة الكهرباء سيطرت على حريق اندلع في محبس غاز باحدى وحدات محطة الدوحة الشرقية لتنقية المياه صباح امس بعد تسرب غاز منه والتقائه برعد سماوي.

واضاف الهاجري ان جهات الاشراف على الموقع سجلت صوت دوي انفجار في احدى وحدات تنقية المياه بالمحطة وتوجهت اليها واذ بالنيران تندلع بالموقع فابلغت فورا غرفة الطوارئ ومؤسسة البترول لوقف امداد المحطة بالغاز حتى يتم تدارك الموضوع وخلال هذا الوقت جاءت فرق الطوارئ وتمكنت من السيطرة على الموقع واخماد النيران وعدم امتداده الى باقي اجزاء المحطة.

واكد الهاجري سلامة جميع العاملين بالمحطة وسلامة باقي اجزاء المحطة من الخسائر مشيرا الى ان الاستجابة كانت سريعة لتفادي مشكلات اعظم بالاضافة الى بعض المحابس واجراء الصيانة في بعض اجزاء الوحدة المحترقة.

ولفت الى ان نسبة الانتاج ستقل نسبيا خلال الفترة المقبلة حتى تعود المحطة الى وضعها السابق من دون اية مشكلات مشيرا الى الاتفاق مع شركة النفط على تقليل تزويد المحطة من الغاز خلال هذه الفترة واعادة تزويدها بالطاقة الكاملة بعد حل كامل المشكلة.

 

back to top