ميسي: ما زال ينقص الأرجنتين الكثير

نشر في 11-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أوضح ليونيل ميسي ان منتخب بلاده الارجنتين مازال بحاجة إلى المزيد من الامور الفنية ليصل الى مرحلة الكمال والنضج، بينما اشاد تاباريز مدرب منتخب الأوروغواي بكتيبة التانغو ووصفها بالأفضل على مر العصور.
رفض نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الإفراط في التفاؤل بشأن قدراته هو وزملاؤه على الاستمرار في تحقيق نتائج طيبة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.

وقال ميسي في تصريحات لإذاعة "راديو لابلاتا" الأرجنتينية: "نحن في مرحلة تطور، ومازال ينقص الفريق الكثير، علينا ألا نصاب بالجنون لأن النتائج الآن تسير وفق ما نريد".

وتتصدر الأرجنتين التصفيات برصيد 14 نقطة بعد مرور ثماني جولات وتستضيف جارتها الأوروغواي غدا الجمعة في مدينة مندوزا.

وعن طريقة لعب المدرب أليخاندرو سابيلا، علق ميسي قائلا: "نحن نحب اللعب بثلاثة مهاجمين والمدرب يعرف ذلك ومن ثم ينتهج هذه الطريقة. نحن نتطور على المستوى الجماعي وكل حين نصير أكثر انسجاما".

وعن مباراة الأوروغواي، حذر ميسي زملاءه من أن الفريق "السماوي" صعب المراس، مضيفا أن تراجع نتائجه مؤخرا لا يعبر بالضرورة عن مستوى الفريق الحقيقي.

تاباريز يمتدح التانغو

من جانب آخر، أكد أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب الأوروغواي لكرة القدم أن المنتخب الأرجنتيني، "هو الأفضل حاليا" وأن ليونيل ميسي "هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وأشار تاباريز إلى أن اليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني "حقق انجازا ليس سهلا، حيث شكل فريقا يصعب نسيانه, كتيبة التانغو الحاليه الافضل على مر العصور".

وأشار تاباريز إلى أن ميسي هو "نجم من كوكب آخر"، ولكنه أكد أن فريقه سيعمل على عدم وصول الكرة اليه.

ولكن المدرب أوضح في الوقت ذاته أنه لن يركز فقط على إيقاف ميسي أو الحد من قدراته، حيث يمتلك المنتخب الأرجنتيني العديد من النجوم القادرين على صانع الفارق.

لوغانو: يملكون أقوى خط هجوم

من جانبه، حذر دييغو لوغانو قائد منتخب الأوروغواي من مواجهة "أقوى خط هجوم في العالم"، والذي يملكه الجيل الحالي من منتخب الأرجنتين.

وقال مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال مؤتمر صحافي امس "الأرجنتين تملك لاعبا استثنائيا، وهو ليونيل ميسي الذي سطر تاريخا باسمه في كرة القدم".

ولكن لوغانو أكد: "إذا كانت الأرجنتين تملك خط الهجوم الأفضل في العالم، فأوروغواي تملك الثاني أو الثالث في وجود لويس سواريز ودييغو فورلان وإدينسون كافاني".

واعتبر قائد السيليستي ان مواجهة الأرجنتين-أوروغواي أشبه بـ"كلاسيكو، فهي مباراة من التصنيف الأول على مستوى العالم". وأشار لوغانو إلى أن "الأرجنتينيين إذا شكوا في قدراتهم فإنهم يفقدون الاتزان، وهو ما سيفتح الباب لأوروغواي لتقديم عرض قوي ومجاراة (راقصي التانغو) ندا بند".

(إفي)

back to top