أوروبا «تعاقب» كل الوزراء السوريين

نشر في 17-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2012 | 00:01
ادرج الاتحاد الاوروبي أسماء كل الوزراء السوريين في قائمة العقوبات الخاصة به والتي تشمل حظر تأشيرة السفر الى دول الاتحاد الاوروبي وتجميد اصولهم في اوروبا. وشدد الاتحاد الاوروبي في بيان على ضرورة تحمل جميع وزراء الحكومة السورية المسؤولية الجماعية عن القمع العنيف ضد السكان في سورية.

يشار الى أن 26 شخصا من قائمة الأسماء الـ 28 الجديدة المضافة الى القائمة السوداء والتي توصل اليها وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي أمس الأول ونشرت أمس في الجريدة الرسمية للاتحاد الاوروبي هم وزراء سوريون في الحكومة الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد . وذكر البيان أن العقوبات ينبغي ان تفرض ايضا على الوزراء السوريين السابقين نظراً لاعتبار أنهم لا يزالون مرتبطين بالنظام والقمع العنيف ضد السكان المدنيين.

ولفت الاتحاد الى أن الشخصين الآخرين اللذين اضيفا الى القائمة السوداء هما سليمان معروف وهو حامل جواز سفر بريطاني ورجل أعمال قريب من عائلة الأسد ورضا عثمان الذي يتمتع بعلاقات شخصية ومالية وثيقة مع رامي مخلوف ابن عم الأسد. وأضاف الاتحاد الاوروبي شركتين سوريتين تابعتين للبحوث العلمية العسكرية الى قائمة العقوبات وهما «ميغاتريد» و»اكسبورت بارتنرز» ومقرهما دمشق.

back to top