رابطة الأدباء تُشارك في المؤتمر الدولي لاتحاد كتاب آسيا وإفريقيا

نشر في 08-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تشارك رابطة الأدباء الكويتيين في اجتماعات المؤتمر الدولي لاتحاد كتاب آسيا وإفريقيا الذي تنطلق أعماله اليوم.

وفي هذا الإطار، أكد أمين الصندرق في رابطة الأدباء الشاعر إبراهيم الخالدي أهمية المشاركة ضمن المؤتمر لاسيما أن ثمة قضايا مهمة ستتم مناقشتها ضمن جدول أعماله، معتبرا المشاركة تأكيدا على مكانة الكويت الثقافية في المحيط الإقليمي.

وسيفتتح أعمال المؤتمر وزير الثقافة المصري الدكتور المصري صابر عرب بصفته رئيس منظمة تضامن كتاب آسيا وإفريقيا في دار الأوبرا في القاهرة بمشاركة وفود اتحادات كتاب ٤٥ دولة في قارتي آسيا وإفريقيا.

وسيركز المجتمعون على قضايا ثقافية عديدة منها البحث في مستقبل الاتحاد والعمل على تفعيل نشاطه من القاهرة وكذلك إعادة مجلة «لوتس» إلى الواجهة لاسيما انها صادرة عن الاتحاد وباللغات العربية والفرنسية والانكليزية.

كما سيناقش المجتمعون انشاء مكاتب جديدة للاتحاد في العديد من البلدان الإفريقية والآسيوية وبحث سبل التعاون مع اتحادات أخرى إقليمية ودولية.

يذكر أن الخالدي وصل إلى القاهرة أمس وستستمر فعاليات المؤتمر إلى بعد غد متضمنا ندوة بعنوان الثقافة في عالم متغير ستعقد جلساتها على هامش المؤتمر وستتم مناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة.

وتأتي الدورة السادسة من المؤتمر بعد فترة توقف دامت ١٢ عاما وقد تشكلت لجنة ادارية للإعداد للمؤتمر تضم كلا من حلمي الحديدي رئيسا وعضوية كل من محمد سلماوي ومحمد السيد عيد والدكتور عماد ابوغازي والدكتور سلطان ابوعلي والكاتب يوسف القعيد والمترجم شوقي جلال وعبدالمجيد ابوزيد والناقد صلاح فضل.

back to top