كلاب تحصل على رخصة قيادة في نيوزيلندا

نشر في 11-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2012 | 00:01
No Image Caption
تمكن كلبان تخلى عنهما صاحبهما أمس من الحصول على اجازة قيادة تحت انظار مدربهما وموظفي جمعية الرفق بالحيوان، التي تقف وراء حملة للتوعية بتبني الحيوانات. ودرب مارك فيتي ثلاثة كلاب من جمعية الرفق بالحيوان في اوكلاند على قيادة سيارة مجهزة، ليظهر ان الحيوانات التي هجرها اصحابها تتمتع بمواهب عدة، ولا تستحق هذا المصير.

وبعد شهرين من التدرب تمكن الكلب "مونتي" ورفيقه "بورتر" من القيام بلفتة كاملة باستقلالية (شبه) كاملة على حلبة خاصة امام كاميرات التلفزيون الوطني النيوزيلندي.

وبدأ مونتي المحاولة مع وضع احد أرجله على المقود والاخرى على دواسة السرعة الموضوعة على لوحة القيادة، وقال مارك فيتي، عندما كان مونتي يتقدم ببطء على الحلبة، وقد بدا على الكلب الارتياح، "الكلب يقوم بكل شيء".

وقد بدأت الكلاب تدربها على مجسم سيارة، للتعرف على الاجراءات الاساسية، قبل ان تنتقل الى سيارة فعلية، وقاد الكلبان سيارة "ميني كوبر" مجهزة خصيصا لهما.

وأضاف فيتي ان الرهان لم يكن مضمونا مسبقا، متابعا: "لقد عملنا على الكثير من الافلام الضخمة، مثل سيد الخواتم وذي لاست ساموراي، لكن ادخال كلب في سيارة دون مدرب، وتعليمه القيام بكل شيء بمفرده هذا تحد كبير".

وكانت سرعة السيارة محددة عادة، الا ان حادثا صغيرا كاد يفسد العملية برمتها، إذ انطلقت سيارة الميني بسرعة 30 كيلومترا في الساعة والكلب فيها، بسبب مشكلة تقنية، وقد انهى بورتر قيادته للسيارة على العشب، وقد بث شريط فيديو للكلبين وهما يقودان، عبر الانترنت، وقد شوهد حتى الآن اكثر من 700 الف مرة.

(ويلغتون - أ ف ب)

back to top