الكويت تتمسك بأمل التعادل للعبور إلى المربع الذهبي لـ «غرب آسيا»

نشر في 16-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الأزرق يغادر السبت المقبل إلى معسكر أبوظبي
يتمسك منتخب الكويت لكرة القدم بآمال ضعيفة للصعود الى المربع الذهبي لبطولة غرب آسيا، المقامة حاليا في الكويت حتى 20 الجاري، وهي معلقة بنتيجة تعادل المنتخبين السوري والأردني، رغم أن فرص صعود المنتخب الى نصف نهائي بطولة غرب آسيا كأفضل منتخب مركز ثان ضعيفة، حسب تصريح المنسق العام لاتحاد غرب آسيا سيزار صوبر. وأكد صوبر أن اختيار أفضل منتخب ثان سيتم من المجموعات الثلاث، مع استبعاد نتائج  المنتخب الأخير في كل مجموعة، باستثناء المجموعة الثالثة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط، بمعنى أن نتيجة مواجهة الكويت ومنتخب لبنان، صاحب الترتيب الأخير في المجموعة الأولى، قد ألغيت، وهو ما يطبق على المجموعات الثلاث.

وأضاف: «بذلك يكون رصيد الأزرق ثلاث نقاط فقط حصدها من الفوز على منتخب فلسطين، ومنيت شباك الأزرق بثلاثة أهداف من مواجهتي عمان، وفلسطين، وسجل هدفين فقط في مواجهة فلسطين، ما يعني أن الأزرق مدين بهدف».

وذكر ان جميع شروط المسابقة تم إرسالها إلى الاتحادات المعنية والشركة الراعية، عقب انتهاء مراسم القرعة التي أجريت في منتصف سبتمبر الماضي، وتتضمن طريقة التأهل، بعدما رفض اتحاد غرب آسيا مشاركة الإمارات بمنتخب الرديف، التي تتضمن اختيار المنتخب الأفضل بين المنتخبات التي تحتل الترتيب الثاني، بإزالة النتائج التي تحققت مع المنتخبات صاحبة الترتيب الأخير في المجموعتين الأولى والثانية فقط، ليتم اختيار أفضل ثان بصورة متكافئة للثلاث مجموعات.

ونفى أن يكون هناك بند في اللائحة يشير إلى استبعاد المجموعة الثالثة، التي تضم العراق وسورية والأردن، من حسابات أفضل ثان، كما تردد مؤخرا.

معسكر أبوظبي

وشهدت ليلة أمس خروج الأزرق من المعسكر المغلق لحين ظهور الرؤية رسميا، وبدت معنويات الجهاز الفني بقيادة الصربي غوران توفاريتش غير جيدة، لاسيما أنه كان متفائلا بعد الفوز على لبنان بأن تسير الأمور نحو تأهل الأزرق للدور نصف النهائي.

لكن بعد العمليات الحسابية تعقدت المسائل فقرر المدرب منح اللاعبين راحة من التدريبات لحين الاستقرار بشكل نهائي على برنامج الأزرق خلال الفترة المقبلة، استعدادا لكأس الخليج 21 في البحرين من 5 حتى 18 يناير المقبل، ومن المقرر حسب الجدول الذي وضعه الجهازان الفني والإداري أن يغادر الأزرق الى معسكر ابوظبي السبت المقبل حتى 3 يناير، قبل التوجه الى البحرين للمشاركة في البطولة. يذكر أن الأزرق وقع في المجموعة الثانية إلى جانب العراق والسعودية واليمن.

من جانبه، أكد رئيس الجهاز الطبي للأزرق عبدالمجيد البناي أن حالة اللاعبين في المنتخب جيدة باستثناء طلال العامر الذي يتعافى تدريجيا من التمزق، وسيكون جاهزا بشكل كبير لمنافسات كأس الخليج، حسب تصريحات البناي، كذلك فإن مهاجم الأزرق عبدالهادي خميس يعاني شدا عضليا خفيفا استدعى حصوله على راحة من التدريبات.

غوران: لا جديد في قائمة الأزرق لـ «خليجي 21»

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم الصربي غوران أن قائمة الأزرق المرسلة سلفاً للمشاركة في بطولة كأس الخليج لن تشهد تغيرات، إلا في حال حدوث إصابات طارئة في صفوف الأزرق، وقال غوران لـ»الجريدة» ان تركيزه في الفترة الحالية منصب على تجهيز المنتخب لمنافسات كأس الخليج في البحرين، وانه راض عن مستوى الأزرق في غرب آسيا. ومن المنتظر أن ينضم حسين فاضل، ومساعد ندا إلى تدريبات الأزرق في الفترة المقبلة، استعداداً لمصاحبة المنتخب في معسكر أبوظبي.

back to top